بروجردي : سياسات امريكا كان لها الدور الاساسي في انتشار الارهاب بالمنطقة

بروجردی : سیاسات امریکا کان لها الدور الاساسی فی انتشار الارهاب بالمنطقة

قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي علاء الدين بروجردي ان سياسات امريكا وحلفائها كان لها الدور الاساسي في انتشار ودعم الارهاب في المنطقة ،وقال خلال لقائه مساعد وزير الخارجية التشيكي مارتين تلابا اليوم الاثنين ان تقسيم الارهاب الي جيد وسيء من قبل امريكا لايساعد ابدا علي اجتثاث الارهاب من المنطقة.

واضاف بروجردي، ان "سياسات امريكا وحلفائها الاقليمين افضت الي دعم وانتشار الارهاب في المنطقة وان استمرار سياسة الارهاب الجيد والسيئ لايساعد علي مكافحة الارهاب"،واكد علي اهمية استمرار المشاورات بين البلدين حول القضايا الاقليمية والدولية وقال ان" تبادل الاراء بين المسؤولين السياسين والبرلمانيين في ايران والتشيك يساعد علي الفهم الصحيح للقضايا الاقليمية".

وصرح ان تطوير العلاقات بين ايران والتشيك يحظي بالاهمية الكبيرة مشيرا الي الفرص والارضيات السياسية والاقتصادية الواسعة المتاحة في مختلف المجالات والتي يتعين استثمارها.

من جانبه اعرب مساعد وزير الخارجية التشيكي مارتين تلابا عن ارتياحه لزيارة ايران وقال ، ان "هذا البلد ينعم بالاستقرار والامن بين دول المنطقة"، واضاف ان "ايران بلد مهم في المنطقة ومعالجة المشاكل الاقليمية سيما مكافحة الارهاب غير ممكن بدون مشاركة ايران".

واعرب مساعد وزير الخارجية التشيكي عن امله بتحقيق المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة 5+1 النتائج المرجوة ، وقال ان "نجاح المفاوضات والغاء الحظر لصالح الجانبين، وان المسؤولين التشيكيين يتابعون المفاوضات بتفاؤل".

كما اكد مارتين تلابا علي ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري وتوسيع التبادل البرلماني بين البلدين.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة