بوتين: العقوبات الغربية على روسيا انتهاك لمبادئ منظمة التجارة العالمية


بوتین: العقوبات الغربیة على روسیا انتهاک لمبادئ منظمة التجارة العالمیة

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس ان العقوبات الاوروبية والامريكية المفروضة على روسيا تخالف مبادئ منظمة التجارة العالمية، وقال خلال اجتماع للحكومة الروسية ، ان القيود التي اقرت بحق روسيا ليست سوى انتهاك للمبادئ الاساسية لمنظمة التجارة العالمية من قبل بعض شركائنا، مضيفا ان كل ذلك يجري بشكل مسيس بدون اي احترام لمعايير منظمة التجارة العالمية. الروسي.

واعتبر بوتين،  انه بفرض عقوبات على روسيا احدى القوى الاقتصادية الست الكبرى في العالم، فان الغربيين ينتهكون بصورة خاصة بند الدولة الاولى بالرعاية ومبدأ المنافسة الحرة اللذين تعتمدهما منظمة التجارة العالمية، ولفت الى ان تدابير الرد التي اتخذتها روسيا لا تنبع من الرغبة في معاقبة شركائها او التاثير عليهم، وقال نفكر قبل اي شيء بمصالحنا واهدافنا الانمائية.

هذا وكان الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة قد فرضا عقوبات شديدة على موسكو لاتهامها بالتدخل في النزاع في اوكرانيا، وردا على ذلك حظرت روسيا في مطلع اب استيراد المنتجات الغذائية من الدول التي تفرض عليها عقوبات،وحذرت في مطلع ايلول بانها ستدافع عن مصالحها من خلال منظمة التجارة العالمية التي انضمت اليها عام 2012.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة