الجهاد الاسلامي تشدد على استمرار نهج المقاومة

الجهاد الاسلامی تشدد على استمرار نهج المقاومة

اكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي ناصر ابوشريف ضرورة استمرار نهج المقاومة والنضال الذي اثمر عن الانتصار امام كيان الاحتلال الصهيوني واشار خلال احتفال تحت شعار "غزة ؛ 51 يوما من المقاومة والانتصار" ، اقيم في العاصمة طهران ، الي انتصار المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الاخير على قطاع غزة ، مشددا على ان الهدف الرئيسي للمقاومة هو تحرير فلسطين من رجس المحتلين وعودة هذه الارض المقدسة الي اصحابها الحقيقيين .

كما اكد ابو شريف ان خيار التفاوض مع الكيان الصهيوني يعتبر خيارا سيئا وغير مناسب لان الصهاينة يسعون وراء اخذ كل شيء من الفلسطينيين و ان الخيار الافضل هو المقاومة والنضال . و اشار الي مخطط الكيان الصهيوني والغرب لاستهداف فلسطين والمنطقة ، قائلا ان ممارسات الكيان الصهيوني تشكل جزءا من مؤامرة الغرب ضد المنطقه لان الصهاينة يقومون بتنفيذ جانب من المخطط المشؤوم للغرب ضد المنطقة ، مشيرا الي ان الغرب والكيان الصهيوني يسعيان وراء نهب ثروات المنطقة . واعتبر ابو شريف مواجهة الثقافة الاسلامية احد الاهداف الهامة الاخري للغرب ، واضاف ان الغربيين انتهجوا هذه التوجهات في الماضي وهم يؤججونها اليوم عبر جماعات مثل داعش .

كما نشر مشير المصري النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني بيانا في هذا الاحتفال ، حول انتصار غزة و مناهج المقاومة ، اعرب فيه عن الشكر للجهود والدعم المعنوي الذي قدمه سماحة الامام الخامنئي قائد الثورة الاسلامية  وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية الي الشعب الفلسطيني مشددا علي استمرار المقاومة في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني . و اكد المصري ان انتصار غزة هو انتصار للاسلام والدول الاسلامية وان «اسرائيل» لم تستطع استهداف منشات واستراتيجيات المقاومة .
هذا و حضر احتفال "غزة ؛ 51 يوما من المقاومة والانتصار" الذي نظمته مؤسسة 'افاق الاقصي' الثقافية في صالة 'ايوان شمس' بطهران بمشاركة عدد من الناشطين السياسيين وممثلي حركتي المقاومة الاسلامية (حماس) والجهاد الاسلامي . و تطرق عدد من المشاركين خلال الكلمات التي القوها الي غزة ومقاومة اهاليها . و اعرب المتحدثون في هذا الاحتفال عن تقديرهم لداعمي المقاومة في ارجاء العالم منتقدين اداء اميركا و حلفائها في المنطقة خاصة بشان فلسطين .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة