القيادي محمود الزهار : إيران الاسلامية شريكة انتصار غزة وعلاقاتنا معها ومع سوريا وحزب الله يجب أن تكون مميزة

القیادی محمود الزهار : إیران الاسلامیة شریکة انتصار غزة وعلاقاتنا معها ومع سوریا وحزب الله یجب أن تکون ممیزة

قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم الخميس : ˈإن كل من دفع لغزة قرشًا واحدًا هو شريك في الانتصار الذي حققته غزة، وإيران دفعت الكثير من الأموال فهي شريكة في هذا الانتصارˈ ، وأضاف خلال لقائه جمعاً من الصحافيين : 'إن إيران دفعت من الأموال ما ثبّت برنامج المقاومة كما ساعدت في العمل العسكري وفي تطوير تقنية هذا العمل' .

وأكد الزهار أن حركة «حماس» حريصة علي إقامة علاقات طيبة بكل مكونات العالم العربي والإسلامي ، و قال : 'يجب أن تكون لنا علاقات مميزة مع ايران وحزب الله وسوريا والأردن ودول الخليج (الفارسي) ، فنحن بندقيتنا موجهة فقط لـ«إسرائيل» ونحتاج لدعم كل إنسان يريد دعمنا' . و أوضح الزهار أن 'حركة «حماس» ليست مستعدة للعب في الساحات الداخلية لأي من الدول العربية أو الإسلامية' ، و قال : نحن 'لا نتدخل في شؤون الدول العربية والإسلامية ونحترم سياسة كل دولة ونعرف أن هناك ضغوطًا علي قطر ليس فقط بسبب «حماس» ولكن أيضًا بسبب الإخوان المسلمين' .

و رأي الزهار أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من «حماس» وتمييزها عن «داعش» يأتي 'لعدم رغبة الولايات المتحدة بدخول صراع جديد في الشرق الوسط' ، موضحًا بالقول: 'عندما تتدخل أمريكا في العراق وسوريا ضد «داعش» وتضع «حماس» في نفس الدرجة فهذا يعني أنها ستتدخل هنا في غزة وهي تعرف أن غزة «عش دبابير» و لذلك ميزتنا عن «داعش» دون أن تلغي عنا صفة الإرهاب' . و أكد القيادي في حركة «حماس» أن نظرية الردع التي استخدمها العدو الصهيوني في عدوانه الأخير علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قد 'فشلت في التأثير علي أداء المقاومة التي بقيت قوية' .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة