بان كي مون يؤكد علي الافادة من امكانيات ايران لتسوية قضايا المنطقة


بان کی مون یؤکد علی الافادة من امکانیات ایران لتسویة قضایا المنطقة

اكد امين عام الامم المتحدة خلال لقائه امس الخميس بنيويورك وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ، ضرورة الافادة من ايران و طاقاتها لتسوية القضايا الراهنة في المنطقة و اوضح ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقوم بدور بناء و فاعل في تسوية قضايا المنطقة ، ولابد من الافادة من امكانياتها لتسوية القضايا الراهنة.

وتطرق بان كي مون الي نشاطات الامم المتحدة في مختلف انحاء العالم بما فيها افغانستان والعراق وليبيا ولبنان ومكافحة الارهاب والتطرف واصفا مساعدات الدول المختلفة خاصة ايران في حل هذه المشكلات بانها مهمة ومؤثرة. وقال بان كي مون ان ايران من شانها ان تلعب دورا بناء في تسوية القضايا الراهنة مؤكدا بذلك علي ضرورة الاستفادة من الطاقات والامكانيات المموجودة في هذا المجال.
و بحث الجانبان القضايا المختلفة بما فيها الاوضاع في العراق وافغانستان والتطرف واتساع نطاق الارهاب في المنطقة ومسار المفاوضات النووية . واشار ظريف الي مواقف ايران بشان الحفاظ علي الامن و الاستقرار في المنطقة وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تري نفسها ملزمة بارساء اسس الامن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات ايجابية وبناءة مع دول الجوار . وتطرق الي المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية للتوصل الي الاتفاق النهائي . كما اشار الي التقرير الاخير للامين العام للامم المتحدة بشان اوضاع حقوق الانسان في ايران وقال انه يتنافي مع الواقع الموجود . ووصف التقرير بانه مسيس وقال ان مثل هذه التقارير دليل آخر علي التعاطي السياسي المزدوج مع قضايا حقوق الانسان.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة