تحالف «داعش – البعث» ينفذ اعتداءات ارهابية على مدينة الكاظمية المقدسة هي الاعنف منذ سقوط الطاغية صدام


تحالف «داعش – البعث» ینفذ اعتداءات ارهابیة على مدینة الکاظمیة المقدسة هی الاعنف منذ سقوط الطاغیة صدام

نفذ تحالف «البعث – داعش» ، ليل الخميس الجمعة ، اعتداءات ارهابية على مدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة العراقية بغداد وصفت بأنها الاعنف منذ سقوط الطاغية صدام ، واستهدفت سجن العدالة بهدف اطلاق سراح ارهابيين مدانين بعمليات ارهابية ، وذلك بتفجير ثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون ، كما تم اطلاق اكثر من 20 قذيفة هاون ، استهدفت منطقة "الشعبة الخامسة" ، ما ادى الى وقوع اعداد كبيرة من الضحايا من شهداء وجرحى .

و افادت مصادر امنية ان ثلاثة سيارات انفجرت بالتعاقب في مدينة الكاظمية مستهدفة مداخلها من جهة الاعظمية عند جسر الائمة و من جهة ساحة عبد المحسن الكاظمي وفي مدخل (بوابة بغداد) شمال العاصمة . واضاف المصدر ان صواريخ كاتيوشا سقطت على سجن الحوت في مدينة الكاظمية بعد ان انفجرت السيارات المفخخة الثلاثة ، و قال ان الصواريخ انطلقت من مناطق شمال بغداد المحيطة بمدينة الكاظمية ، مبينا ان العملية كانت محاولة للسيطرة على سجن الكاظمية واخراج ارهابيين سجناء مدانين بتنفيذ عمليات ارهابية . كما استهدف الارهابيون منطقة الكريعات القريبة من الكاظمية و المجاورة للاعظمية بقذائف الهاون ادت الى جرح و استشهاد اعداد من المواطنين . وتزامن مع هذه التفجيرات ، اقدام المجاميع الارهابية ، على تفجير سيارة مفخخة في مدينة كربلاء المقدسة ، مستهدفة زوار الامام الحسين ، وادى التفجير الى استشهاد شخص وجرح اخرين .

واضاف المصدر ان ”التفجيرات الاجرامية التي استهدت مناطق في الكاظمية ادت الى استشهاد 30 شخصا وجرح حوالي 100 آخرين” مشيرا الى أن قوات الأمن قامت على الفور بإغلاق منطقة الكاظمية بالكامل . و أضاف ايضا “في منطقة الكريعات استشهد 17 مواطنا وجرح 34 آخرون نتيجة سقوط قذائف هاون على مجمع تجاري في المنطقة . أما في منطقة (الطوبجي) غربي بغداد فقد استشهد مدنيان وجرح سبعة آخرون اثر تفجير سيارة مفخخة . و ذكر أن “تفجير سيارة مفخخة في منطقة (الإسكان) اسفر عن استشهاد تسعة أشخاص وجرح 12 آخرين" .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة