الجعفري: ما تشهده المنطقة هو نتيجة للتحالف الشيطاني السعودي- التركي- القطري


الجعفری: ما تشهده المنطقة هو نتیجة للتحالف الشیطانی السعودی- الترکی- القطری

اعتبر مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن "حرب العراق وسورية في مكافحة الإرهاب هي حرب واحدة ضد نفس العدو والضحايا في كلا البلدين هم ضحايا لنفس الإرهاب الحاقد عبر مشغليه"، مؤكدا إنّ مواجهة عصابات "داعش" بشكل فعال تقتضي مواجهة مصادره الفكرية التي تجد أساسها في الفكر الوهابي الظلامي السعودي والذي كان أصل التطرف الديني في العالم الإسلامي والعربي".

وأضاف الجعفري خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي دعا خلالها إلى تعزيز وتوسيع عملية دعم العراق في مواجهة عصابات "داعش" الإرهابية والتنظيمات الاخرى إنّ " الحكومة السورية جزء أساسي في مكافحة إرهاب عصابات "داعش" وجبهة "النصرة" وقد دأبنا على محاربة هذا الإرهاب بمفردنا داخل سورية على مدى السنوات الثلاث الماضية"، مؤكداً إصرار سوريا الدائم  على أولوية مكافحة الإرهاب ووقف تمويله وتسليحه وتدريب عناصره والتصدي له".

وأبدى الجعفري ارتياح حكومته البالغ إزاء إقرار المجتمع الدولي "بوجاهة الحقائق التي دئبنا على نقلها لعناية المجلس والدول الأعضاء في هذه المنظمة الدولية".

وقال الجعفري إنّ" الصحوة الدولية إزاء مخاطر إرهاب عصابات "داعش" وجبهة "النصرة" هي مصدر ارتياح بالنسبة لنا حتى ولو جاءت متأخرة"، مؤكداً على أن "أي جهد دولي لمكافحة الإرهاب يجب أن يتم في إطار الاحترام الكامل لأحكام الميثاق ومبادئ القانون الدولي وفي مقدمتها احترام سيادة الدول الأمر الذي يقتضي حكماً التنسيق المسبق مع الحكومة السورية في أي جهد جدي لمكافحة الإرهاب".

وتابع إنّ" مواجهة عصابات  "داعش" بشكل فعال تقتضي مواجهة مصادره الفكرية التي تجد أساسها في الفكر الوهابي الظلامي السعودي والذي كان أصل التطرف الديني في العالم الإسلامي والعربي".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة