لاريجاني يحذر الامريكيين من اختلاق ازمة في المنطقة

لاریجانی یحذر الامریکیین من اختلاق ازمة فی المنطقة

قال رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتور علي لاريجاني اليوم الاثنين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ، تراقب بدقة ، الاحداث التي تشهدها المنطقة ، وحذر الولايات المتحدة الامريكية من محاولات اختلاق ازمة في المنطقة ، و ذلك في كلمة القاها بمراسم افتتاح المهرجان الدولي لافلام المقاومة بنسخته الثالثة عشرة في طهران .

و أفاد مراسل القسم السياسي بوكالة "‌تسنيم " الدولية للأنباء أن لاريجاني أكد ذلك في الكلمة التي القاها خلال مراسم افتتاح أعمال المهرجان الدولي الثالث عشر لفيلم المقاومة مشددا علي أن الممارسات العدوانية التي قامت بها أمريكا والدول الغربية ضد شعوب المنطقة أثارت كراهية وبغض هذه الشعوب ازاء الامريكان والغربيين الامر الذي توصل اليه بعض الخبراء الامريكيين الا ان مايبعث علي الاسف هو أن الساسة الامريكان لايريدون القبول بهذه الحقيقة. وحث رئيس السلطة التشريعية أمريكا علي تحمل مسؤولية أعمالها وممارساتها العدوانية ضد شعوب المنطقة وخاصة تعاملها المعادي للشعب الايراني المسلم مؤكدا أن هذا التعامل والممارسات العدوانية أثارت بغض وكراهية هذه الشعوب ازاء الامريكان الذين لايزالون لايريدون قبول هذه الحقيقة. وتساءل لاريجاني "هل يمكن للشعب الايراني أن لايبغض أمريكا لتعاملها العدواني ضده ابان الحرب التي فرضها صدام حيث أن هذا الشعب قدم اكثر من 200 الف شهيد و10 آلاف شهيد اثر استنشاقهم الغاز الكيمياوي وحوالي 700 الف بين شهيد ومعاق وأسير بالاضافة الي الخسائر التي قدرت بحوالي الف مليار دولار ". وتابع قائلا " ان الامريكان وبدل أن يتحملوا مسؤوليتهم ازاء كل هذه الجرائم وممارساتهم فإنهم يتحدثون وكأنهم أشقياء". وأكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي أن الارهاب الذي تشهده المنطقة في الوقت الحاضر ما كان لينشأ لولا الدعم الامريكي الغربي وبعض دول المنطقة مشيرا الي عقد السفير الامريكي في العراق اجتماعا مع الارهابيين قبل عدة أعوام أكد فيه أن بلاده تدعمهم في حالة توجيه اسلحتهم الي الجمهورية الاسلامية الايرانية وشيعة أهل بيت الرسول الاكرم (ص).

يشار الى ان الدورة الثالثة عشرة لـˈالمهرجان الدولي لأفلام المقاومةˈ افتتح اليوم بكلمة رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتورعلي لاريجاني ، في العاصمة طهران ، و يستمر على مدى 5 أيام ، وبمشاركة 35 دولة ، حيث سيتم تكريم أبوالقاسم طالبي مخرج عدد من الأفلام و المسلسلات و مرتضى شعباني مخرج عدد من البرامج الوثائقية الحربية و الممثل جهان بخش سلطاني والصحفي الناقد محمد تقي فهيم .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة