الناطق باسم أنصار الله : الحراك الثوري في اليمن لن يتوقف إلا بعد تشكيل نهائي للحكومة

الناطق باسم أنصار الله : الحراک الثوری فی الیمن لن یتوقف إلا بعد تشکیل نهائی للحکومة

أكد السيد محمد عبد السلام الناطق باسم حركة أنصار الله باليمن ، التي يتزعمها السيد عبد الملك الحوثي ، اليوم الاثنين ، إنّ الحراك الثوري في صنعاء لن يتوقف إلا بعد التشكيل النهائي للحكومة وفقاً لما تم الاتفاق عليه ، و حتى تحقيق كل المطالب الشعبية ، واصفاً الحكومة اليمنية المستقيلة بأنها حكومة محاصصة مخترقة من قبل تنظيم "القاعدة" ، عبر تيار "الاخوان المسلمين" .

و أضاف عبد السلام في حديث مع قناة "المنار" اليوم : أن دول الخارج حاولت باستماتة رفض أي انفلات لليمن من المبادرة الخليجية ، التي التفت على مطالب الشعب وركبت موجة الثورة في العام 2011 . و أوضح عبد السلام أن هذه الدول ، وتحديداً بعض الدول الخارجية ، سعت لعرقلة الاتفاقات ولافشال الحراك الثوري منذ أيامه الأولى . وأوضح أنه لو لم تتكفل حركة أنصار الله بحماية الثورة لكان النظام قادر على قتل عشرات الآلاف لأنه يملك الحماية الدولية . و تابع الناطق باسم حركة أنصار الله ، بأن دول الخارج غاضبة أكثر من خصوم الداخل اليمني، وذلك بسبب تحرر الشعب من الهيمنة الخارجية ، مشيراً إلى أن الشعب في اليمن يرى اليوم أن كلمته مسموعة وحراكه مؤثر .

وعن مخاوف المملكة العربية السعودية من الحراك الثوري في اليمن ، رأى السيد عبدالسلام أنّها مخاوف غير مبررة ، وقال إن الحركة بعثت بأكثر من رسالة طمأنة للسعودية وبأن حراكها لا يستهدف أحداً . و لفت عبد السلام إلى أن اليمن يملك ثروات وامكانيات هائلة من ساحل بحري إلى طاقة بشرية وآبار نفط ، كاشفاً عن وجود آبار نفط موجودة في منطقة الجوف ترفض السعودية التنقيب فيها . و ختم عبد السلام أن الحركة تدرك بأن التحدي المستقبلي أكبر من الماضي ، لأن خصوم الشعب كثر ولهم امكانات هائلة "وسيستخدمون القاعدة والدواعش، وهم أدواتهم عندما اشتبكنا في الجوف مع هؤلاء، كانت هذه الجهات الخارجية هي من تدعمهم" .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة