اية الله رفسنجاني: انتصارات الفلسطينيين نقطة البداية لهزيمة «اسرائيل» ولا شعب يطيق التواجد الاجنبي علي اراضيه

ایة الله رفسنجانی: انتصارات الفلسطینیین نقطة البدایة لهزیمة «اسرائیل» ولا شعب یطیق التواجد الاجنبی علی اراضیه

اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في ايران آية الله هاشمي رفسنجاني ، احتلال الدول بانه غير ممكن في الظروف الحالية ، و قال في الاشارة الي التواجد العسكري الاميركي في افغانستان و العراق ، انهم لم يستطيعوا البقاء لان لا شعب يتحمل التواجد الاجنبي علي اراضي بلاده .

وخلال استقباله حشدا من المقاتلين والاسري الاحرار و معاقي حرب السنوات الثماني التي فرضها النظام الصدامي المقبور علي الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمع من ابناء الشهداء ، بمناسبة ذكري الدفاع المقدس (1980-1988)، اعتبر آية الله هاشمي رفسنجاني تاريخ الحرب مع العراق بانه منقطع النظير. و اضاف، انه وفقا لمعلومات ذلك الوقت والتي تم توثيقها فيما بعد، خططت قوي الاستكبار الغربي والشرقي والرجعية للقضاء علي الثورة الاسلامية من خلال الحرب المفروضة . و شرح اوضاع ايران الاسلامية والعراق في مختلف المراحل، وبيّن اسباب انتصار الجمهورية الاسلامية بايران علي جيش النظام الصدامي المدجج بالسلاح ، و قال ان توجيهات الامام الراحل (رض) الذي كان شخصية سياسية وعرفانية و قائدا لا نظير له ، و مشاركة الشعب الشاملة في اطار التعبئة، شكلت رصيدا قيما لقادة الجيش والحرس الثوري لاستمرار الحرب والتخطيط للعمليات . وطرح السؤال وهو 'هل ان ايران انتصرت في الحرب' ، و قال لو كان الانتصار يمثل القضاء علي المحتلين والنفوذ في قلوب الناس فان ايران الاسلامية هي المنتصرة الحقيقية لاعوام الدفاع المقدس الثماني ، حيث ترون الان ماذا حل بصدام وقادة البعث الصدامي وزمرة المنافقين الذين كانوا يشكلون الطابور الخامس وبالمقابل مكانة الشعب الايراني لدي الشعب العراقي . واشار الي اوضاع ايران الاسلامية في مختلف المراحل خاصة مرحلة القبول بالقرار الاممي 598 وقال، ان النصر الحقيقي هو المصادقة علي وثيقة انتصار ايران و اعتبار صدام هو المعتدي في الامم المتحدة ، ولقد قال صدام صراحة في اخر رسالة له مخطابا ايران بان كل مطالبكم قد تحققت .
وفي جانب اخر من حديثه اعتبر الشيخ هاشمي رفسنجاني، اوضاع الكيان الصهيوني في الاراضي المحتلة انموذجا اخر لفشل المحتلين وقال، ان الشعب الفلسطيني قد ضيق الساحة علي المحتلين الصهاينة منذ اكثر من 60 عاما ولقد رايتم هزيمتهم في لبنان ، و من ثم في غزة ، وهذه هي نقطة البداية لهزيمة هذا الكيان التاريخية .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة