مساعد وزير الخارجية: ايران الاسلامية لاتنتظر قرار الائتلاف لمكافحة الارهاب

مساعد وزیر الخارجیة: ایران الاسلامیة لاتنتظر قرار الائتلاف لمکافحة الارهاب

أكد مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية امير عبد اللهيان أن الجمهورية الاسلامية الايرانية لاتنتظر قرار الائتلاف لمكافحة الارهاب مشددا علي أن ايران الاسلامية حذرت منذ البداية الدول التي تقدم الدعم المالي والسياسي لعصابة داعش الارهابية خطر هذه العصابة والآن لن تنتظر قرار الائتلاف لمكافحتها.

و أفاد القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن عبد اللهيان أعلن ذلك في كلمة القاها أمام أول اجتماع للجنة السياسية المشتركة بين ايران الاسلامية والكويت ‌الذي ترأسه مساعدا وزيري خارجية البلدين في طهران. وقد ناقش هذا الاجتماع العلاقات الثنائية وآخر التطورات الاقليمية والدولية. وأكد عبد اللهيان – رئيس الجانب الايراني في هذا اللقاء استعداد ايران الاسلامية لتعزيز علاقاتها مع الكويت في مختلف المجالات وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمت بين البلدين. وتأكيدا علي تصريحات وكيل وزير الخارجية الكويتي خالد جار الله الذي يزور طهران علي رأس وفد من بلاده بخصوص التهديدات المشتركة ضد دول المنطقة من قبل الجماعات الارهابية بمافيها عصابة داعش أشاد عبد اللهيان بدولة الكويت لدورها البناء في التطورات التي تشهدها المنطقة وقدم تهانيه بمناسبة انتخاب أمير الكويت كزعيم ومركز للمساعدات الانسانية من قبل الامم المتحدة.

وبدوره أشار الضيف الكويتي الي نمو العلاقات الاخوية بين بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية مؤكدا رغبة الكويت في تعزيز علاقاتها مع طهران في المجالات كافة نظرا للدور المتميز الذي تؤديه ايران في التطورات الجارية بالمنطقة. ودعا جار الله ايران الاسلامية الي التعاون مع بلاده في مجال مكافحة الارهاب معتبرا مواصل المشاورات بين الجانبين أمرا ضروريا في هذا الخصوص.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة