الأدميرال شمخاني : سنواصل دعمنا لسوريا .. والكيان الصهيوني بؤرة الإرهاب في المنطقة + صور + فيديو

الأدمیرال شمخانی : سنواصل دعمنا لسوریا .. والکیان الصهیونی بؤرة الإرهاب فی المنطقة + صور + فیدیو

عقد سكرتير المجلس الأعلي للأمن القومي الأدميرال علي شمخاني اليوم الثلاثاء ، مؤتمراً صحفياً في العاصمة السورية دمشق بحضور واسع و لافت من قبل وسائل الإعلام ، شدد خلال كلمته على استمرار وقوف الجمهورية الإسلامية الايرانية الى جانب الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب ، معتبراً الضربات الأمريكية ضد عصابات "داعش" بانها مسرحية مضحكة ، و مؤكداً أن كيان الاحتلال الصهيوني هو أصل وبؤرة الإرهاب بالمنطقة .

وأفاد مراسل وكالة "تسنيم" الدولية أن الأدميرال شمخاني أكد خلال كلمته أن محاربة الإرهاب ليس أمراً جديداً على المنطقة ، فالشعوب هنا تعاني منذ سنوات من العمليات الإرهابية التي تستهدف المسؤولين والخبراء وكل الطبقات في المجتمع . واعتبر شمخاني أيضاً أن زعزعة الاستقرار في سوريا هي المرحلة الثانية من الإرهاب بعد أن تطور و وصل إلى شكله الحالي ، و أكد رفض الجمهورية الإسلامية الايرانية كل ما يهدد وحدة سوريا وسلامة أراضيها أو ينتهك سيادتها الوطنية التي تصونها المواثيق والقوانين الدولية ، وقال : أن " الغرب لم يتحرك ضد "داعش" إلا بعد ان تعرض الصحفيين الأمريكيين في سوريا للذبح بهذه الطريقة البشعة التي لا تمت للإسلام ولا للإنسانية بصلة" . و صرح شمخاني بأنه التقى اليوم الرئيس السوري بشار الأسد على مدى 3 ساعات متواصلة ، و تناول الحديث بينهما جميع التطورات في المنطقة ، مؤكداً أنه لا اختلاف نهائياً بين وجهتي النظر السورية والإيرانية فيما يتعلق بموضوع مكافحة الإرهاب .

و لفت شمخاني خلال كلمته إلى أن "مكافحة الإرهاب في المنطقة ليست بالأمر الصعب ، اذ أن بؤرة الإرهاب في الشرق الأوسط هو كيان الاحتلال الصهيوني ، ومن يحارب الإرهاب عليه التوجه إلى هناك" .
وفيما يتعلق بـ "التحالف الدولي" ضد داعش أشار شمخاني إلى أن العمل ضد سوريا وصل إلى طريق مسدود ، وان الجمهورية الإسلامية الايرانية عارضت هذا التحالف ورفضت أن تكون طرفاً فيه ، لأنه ليس إلا مسرحية ، ولن نقبل ان نكون جزء منها ، ويجب أن نعرف من دعم تنظيم "داعش" الإرهابي وما علاقته بدول الغرب . و شكك شمخاني أن يكون هناك أي احتمال للتدخل البري الغربي في سوريا بعد أن واجهت القوى الغربية الهزيمة في العراق و أفغانستان . كما أكد شمخاني معارضة الجمهورية الإسلامية الايرانية لأي تدخل أجنبي في دول المنطقة ، كون هذا التحالف لا يتمتع بأي مشروعية دولية ، منوهاً بأن إيران الاسلامية دعمت دمشق ، و هي باقية على هذا الدعم ، لأنها تملك ثقة بأن من يرسم مصير المنطقة هي الشعوب وليس القوى الخارجية .

و كان الادميرال شمخاني وصل إلى العاصمة دمشق اليوم قادماً من العاصمة اللبنانية بيروت ، بعد ان التقى فيها العديد من المسؤولين اللبنانيين ، و تبادل الحديث معهم حول آخر التطورات في المنطقة خاصة ما يتعلق بتنظيم "داعش" الإرهابي والتحالف الدولي إضافة إلى محاربة الإرهاب والاستقرار في المنطقة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة