لاريجاني: الغرب يمهدأرضيةإعادةإحتلال العراق ويدبّر مخططاً جديداً لسوريا .. وداعش ذريعة لتدمير البنى التحتية لهذا البلد

لاریجانی: الغرب یمهدأرضیةإعادةإحتلال العراق ویدبّر مخططاً جدیداً لسوریا .. وداعش ذریعة لتدمیر البنى التحتیة لهذا البلد

خاطب رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتور علي لاريجاني قادة بعض الدول التي انضمت الي التحالف الامريكي المزعوم لمحاربة داعش ، قائلا : "انتبهوا فان امريكا ستطرحكم جانبا كما فعلت مع صدام" ، واضاف ان الغرب بات يرسل المستشارين الي العراق و يدبر مخططا جديدا لسوريا و يريد من خلال تدريب بعض القوات العسكرية و ارسالها الي سوريا ، تمهيد ارضية احتلال هذا البلد ، مؤكدا ان "داعش" ليست الا ذريعة أمريكية ، لتدمير البنى التحتية في سوريا .

و افاد القسم السياسي لوكالة "تسنيم" الدولية للانباء بأن الدكتور لاريجاني الذي كان يتحدث في مراسم اختتام المعرض الوطني الخامس لكتاب الدفاع المقدس ، اوضح ان امريكا تريد المزيد من النفوذ العسكري في العراق كما تبحث عن سبل ايصال عناصرها الي مراكز السلطة في سوريا . و شدد رئيس مجلس الشورى على ان الغرب يستخدم قضية ضرب التنظيم الارهابي داعش كذريعة لتدمير البنى التحتية في سوريا ، و قال : اننا نرى ضلوع الغرب في اي حرب تحدث بالمنطقة . واضاف ايضا : لقد اثاروا الضجيج حول "داعش" ، و استهدفوا البنى التحتية في سوريا بذريعة مكافحته . وتابع قائلا : ان اوباما قال بانهم سيقضون على داعش .. الا ان هذا الامر اصبح ذريعة لتشكيل تحالف يدمرون من خلاله البنى التحتية في سوريا . و قال الدكتور لاريجاني ان ممثل البنتاغون قال ان تصديهم لداعش في العراق تكتيكي وفي سوريا استراتيجي . و تساءل رئيس مجلس الشورى الاسلامي قائلا : اذن ما هذا الضجيج من جانب الغرب حول محاربة "داعش" والارهاب ؟ . و قال لاريجاني : ان البعض في المنطقة يلهثون وراء الغربيين ، لكن عليهم ان ينظروا الى ما حل بصدام الذي كان يريد ان يصبح بطل العرب ، وعلى الدول العربية التي تضع اكتافها تحت اقدام الامريكان ، ان تعلم بان امريكا ستركلهم متى ما شاءت .
و في جانب اخر ، اعتبر رئيس مجلس الشورى ، قوات الحرس الثوري بانها من اكثر القوات في منطقة الشرق الاوسط اقتدارا ، و لهذا السبب فان العدو لا يجرؤ على شد هجوم على ايران الاسلامية .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة