المرجع نوري الهمداني: «اسرائيل» خطيئة بريطانيا الكبرى وتصريحات كاميرون تكشف النزعة الاستكبارية لدى البريطانيين

المرجع نوری الهمدانی: «اسرائیل» خطیئة بریطانیا الکبرى وتصریحات کامیرون تکشف النزعة الاستکباریة لدى البریطانیین

اعلن المرجع الديني سماحة آية الله نوري الهمداني احد مراجع الدين في قم المقدسة اليوم الاربعاء ، ان تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في الامم المتحدة ، كشفت عن النزعة الاستكبارية لدي البريطانيين ، واضاف ان مثل هذه التصريحات تبين انهم لا زالوا يعيشون في اجواء الاستعمار و الاستكبار التي كانت تسود القرن التاسع عشر .

و اشار مراسل وكالة تسنيم الدولية للانباء ، الى ان المرجع الديني آية الله نوري الهمداني ذكر ذلك اليوم الاربعاء ، خلال درس البحث الخارج الذي القاه بالمسجد الاعظم في مدينة قم المقدسة ، و اكد ان رئيس وزراء بريطانيا يظن و من خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة ، ان الاستعمار لازال قائما في القرن الحادي و العشرين ، في حين من الضرورة ان نقول له ان تلك الاحلام قد تلاشت و ان إيران الاسلامية وشعوب العالم مستيقظة و واعية . و قال سماحته ان التاريخ سجل في صفحاته نزعة بريطانيا الاستكبارية التي أنشأت الكيان الصهيوني الغاصب . و تابع قائلا ان هذه التصريحات جاءت في الوقت الذي صار فيه العالم واعيا والاستكبار معزولا وايران الاسلامية باتت دولة قوية . وأشار المرجع نوري الهمداني الي الخراب الذي لحق بقطاع غزة جراء  العدوان الصهيوني الاخير و دعا ابناء الشعب الايراني المسلم الى مساعدة اهالي غزة المظلومين من اجل اعادة تعمير ما دمره العدوان الصهيوني الاخير على القطاع ، مؤكدا ان تقديم الدعم لاهالي غزة واجب انساني و اسلامي يقع علي عاتق ابناء الشعب الايراني .

و في خطابه امام الجمعية العمومية للامم المتحدة تحدث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن الخلافات "العميقة" مع ايران وبرنامج ايران النووي وحقوق الانسان.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة