ميدالية ذهبية واربع برونزيات حصاد الوفد الرياضي الايراني في اليوم الثاني عشر لدورة الالعاب الاسيوية

میدالیة ذهبیة واربع برونزیات حصاد الوفد الریاضی الایرانی فی الیوم الثانی عشر لدورة الالعاب الاسیویة

اضاف الوفد الرياضي الايراني اليوم الاربعاء ، اليوم الثاني عشر لدورة الالعاب الاسيوية بنسختها السابعة عشرة الجارية حاليا في مدينة انشون بكوريا الجنوبية ، ميداليات جديدة الى رصيده السابق و حافظ على مركزه الخامس بين الدول المشاركة في المسابقات ، حيث حصل على ميدالية ذهبية في التكواندو و اربع ميداليات برونزية في المصارعة الرومانية .

فقد  احرز لاعب التايكواندو الايراني مهدي خدابخشي في وزن دون 80 كيلوغراما الميدالية الذهبية في مباريات التكواندو بمنافسات الالعاب الاسيوية 2014 بمدينة انشون بكوريا الجنوبية، بعدما هزم منافسه من اوزبكستان ماكسيم رافالوويتش بنتيجة 5-1 في المباراة النهائية.

 

وفي المصارعة الرومانية فاز المصارع  افشين بيابانغرد في وزن 66 كيلوغرام على المصارع الاوزبكي المورات تاسمرادف بنتيجة 7-1  ليحصل على الميدالية البرونزية في هذا الوزن . 

وحصل المصارع بيام بويري على الميدالية البرونزية ايضا في وزن 75 كيلوغرام بعدما تغلب على المصارع آمانالي آتايف من تركمنستان بنتيجة  11-0.

كذلك حصل المصارع مجتبي كريم‌فر على برونزية وزن 85 كيلو غرام بعد فوزه على المصارع الكازاخي  بيشبكف بنتيجة  3- 0 .

 والمصارع الرابع في كان بشير باباجان‌زاده ، حيث فاز ببرونزية وزن 130 كيلوغرام على منافسه مرات رامانوف من قرغيزيا بنتيجة 4-1 ، ومما تجدر الاشارة اليه ان سوء التحكيم وانحياز الحكام لمصارعي الدولة المضيفة ، ادى الى اضاعة الفرص على المصارعين الايرانيين في الحصول على الميداليات الذهبية في هذه الاوزان .

وبهذا يكون الوفد الرياضي للجمهورية الاسلامية الايرانية قد حصل حتى اليوم الثاني عشر من الدورة ال17 للالعاب الاسيوية الجارية بمدينة انشون الكورية الجنوبية على 40 ميدالية متنوعة مقسمة بالشكل التالي ، 15 ذهبية ، 11 فضية ، 14 برونزية ، ومحتلا المركز الخامس بعد الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكازاخستان . 


 

الأكثر قراءة الأخبار الرياضة
أهم الأخبار الرياضة
عناوين مختارة