ظريف لـ مقبل : ايران الاسلامية ستبقي الي جانب المقاومة والجيش اللبنانيين

ظریف لـ مقبل : ایران الاسلامیة ستبقی الی جانب المقاومة والجیش اللبنانیین

اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اليوم الاثنين خلال استقباله مساعد رئيس الوزراء وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستبقي الي جانب مقاومة الشعب والجيش اللبناني كما في السابق وهي مستعدة تماما لاي تعاون سياسي وامني واستخباراتي لمواجهة الجماعات المتطرفة والارهابية.

و أفاد مراسل وكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن وزير الخارجية أعلن ذلك لدي استقباله اليوم الاثنين وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل الذي يزور الجمهورية الاسلامية الايرانية علي رأس وفد يضم خبراء عسكريين في زيارة لايران الاسلامية تستغرق ثلاثة ايام. و ناقش الجانبان في هذا اللقاء العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية حيث أكد وزير الخارجية وقوف الشعب الايراني كما في السابق الي جانب الشعب اللبناني وجيشه والمقاومة حيث توصل العالم اليوم الي هذه الحقيقة وهي أن تجاهل خطر الارهابيين في سوريا خلال الاعوام الثلاثة الماضية كان قرارا خاطئا كبيرا للغاية ما أدي الي زعزعة الامن وتشريد المدنيين العزل الي لبنان. وأشار الوزير ظريف في هذا اللقاء أيضا الي أهمية رص الصفوف والتضامن والتوافق الوطني بين كل الفصائل والطوائف اللبنانية ودور هذه العناصر في الحيلولة دون تغلغل المجموعات الارهابية معربا عن أمله بأن يسرع الشعب اللبناني في انتخاب رئيس الجمهورية الجديد في بلاده من خلال الحوار البناء.واضاف ظريف ان العالم اجمع قد ادرك اليوم بان تجاهل خطر الجماعات الارهابية المسلحة في سوريا طيلة الاعوام الثلاثة الماضية كان خطا استراتيجيا كبيرا وتمثلت اثمانه في التدهور الامني وتدفق النازحين . واكد ظريف اهمية الوحدة والتضامن والتوافق الوطني بين كافة المجموعات والطوائف اللبنانية للحيلولة دون نفوذ الجماعات الارهابية ومواجهة التطرف معربا عن امله بان يستطيع الشعب والمجموعات السياسية في لبنان اختيار رئيس بلادهم عن طريق الحوار والتوافق علي اتم السرعة.

من جانبه اعرب الوزير اللبناني سمير مقبل خلال اللقاء عن شكر بلاده لمساعدات الجمهورية الاسلامية الايرانية الي الجيش اللبناني قائلا انه من الموكد ان هذه المساعدات ستلعب دورا ملحوظا في تعزيز صمودنا امام الجماعات التكفيرية والارهابية . واكد مقبل ان لبنان اليوم يواجه مشكلتين رئيسيتين هما تحمل العبء الاقتصادي والامني الناتج عن تدفق اللاجئين السوريين وخطر نفوذ الارهاب وانتشاره في الداخل اللبناني اضافة الي المشكل الدائم المتمثل بالعدو الصهيوني.

 

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة