العبادي : تدخّل قوات أجنبية "سيُعقّد" الوضع في العراق


العبادی : تدخّل قوات أجنبیة "سیُعقّد" الوضع فی العراق

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الإثنين "أننا لا نحتاج الى قوات برية مقاتلة أجنبية" ، كما اعتبر "أن تدخل قوات برية أجنبية في المعارك ضد عصابات "داعش" الارهابية ، "سيعقّد" الوضع في العراق" ، وذلك اثر لقائه المرجع الديني الكبير في العراق اية الله السيد علي السيستاني ، وقبل ساعات من زيارته الى طهران .

وأضاف العبادي : " أقول لإخواننا في الأنبار و في صلاح الدين الذين طالبوا بوجود قوات برية أجنبية على أراضينا، هذه الدعوة لا ينبغي ان تكون"، وذلك لسببين أولهما : أننا لا نحتاج الى قوات برية مقاتلة أجنبية ، و الثاني أنه "لا توجد دولة في العالم حتى لو طلبتم ، مستعدة اليوم أن تقاتل وتسلم لكم أرضكم" . و أكد العبادي أنه لن يكون هناك قوات برية مقاتلة على الارض العراقية من أي جهة كانت ، سواء كانت من دولة كبرى أم مجتمع دولي أو دولة إقليمية ، قائلا:" هذا قراري وقرار الحكومة العراقية" .

ويأتي موقف العبادي ردا على تصريحات لمسؤولين في محافظة الأنبار طالبوا فيها بتدخل قوات برية اجنبية لمواجهة "داعش" في المحافظة الحدودية مع سوريا على رغم الضربات الجوية التي يشنها "التحالف الغربي" بقيادة الولايات المتحدة الامريكية .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة