انفجار سيارتين في "عين العرب" وأكثر من 50 قتيلاً بين المسلحين في مورك


انفجار سیارتین فی "عین العرب" وأکثر من 50 قتیلاً بین المسلحین فی مورک

أفاد مراسل وكالة تسنيم نقلا عن مصادر ميدانية كردية من داخل مدينة "عين عرب" شمال سوريا ، أن انفجارين انتحاريين استهدفا شرق و شمال شرق المدينة ، ناجم عن سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان من تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يحاول اقتحام المدينة منذ حوالي الشهرين ، ، تبعهما اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة فيما تقول معلومات أولية عن وقوع ضحايا وأضرار مادية كبيرة .

و كانت طائرات التحالف الامريكي قصفت مواقع داعش في محيط كاني عربان وحي الصناعة شرق المدينة . الى ذلك القت الطائرات الاميركية اسلحة وأعتدة فوق عين العرب للمقاتلين الكرد و سقط بعضها بيد مسلحي "داعش" فيما قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن بلاده أبلغت تركيا أن إسقاطها أسلحة جوا للكرد قرب عين العرب جاء استجابة لأزمة ، ولا يمثل تغييرا في السياسة الأميركية . و اضاف كيري إنه تحدث مع السلطات التركية وكذلك فعل الرئيس اوباما وأوضح أنها لحظةٌ كارثية ٌوطارئة وذلك كان إجراء لحظيا .

وفي ريف حماة أفادت مراسلة الميادين عن مقتل اكثر من 50 مسلحا بقصف جوي للجيش السوري في مورك . كما أفيد عن انتشار كثيف لمسلحي حركة حزم والفرقة 13 في بلدة معردبسة بريف ادلب بالتزامن مع حملات دهم بحثا عن خلايا لداعش . وفي حلب سيطر الجيش السوري على مزرعة الحلبي وتلة المضافة قرب حندرات شمال المدينة وسط استمرار تقدمه في المنطقة. واستهدفت الطائرات السورية مواقع داعش في محيط قرية بلاط شرق حلب، كما استهدفت مواقع المجموعات المسلحة في خان العسل والوضيحي والزربة في ريف حلب. وفي ريف حمص أحبط الجيش السوري محاولة تسلل للمسلحين الى جبورين وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين. كذلك استهدف الجيش السوري تجمعات المسليحن في ريف درعا.

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة