رئيس الوزراء العراقي يصل الى طهران

رئیس الوزراء العراقی یصل الى طهران

وصل الى العاصمة طهران ، ليل الاثنين الثلاثاء الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي على راس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية للجمهورية الاسلامية الايرانية هي الاولى له منذ تصديه لمنصب رئاسة الحكومة العراقية لاجراء مباحثات مع كبار المسؤولين ، و كان في استقباله بمطار مهراباد الدكتور حسين امير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الافريقية .

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الوفد المرافق للدكتور العبادي يضم وزراء النفط و الكهرباء و الموارد المائية و احد اعضاء البرلمان العراقي . و ينتظر ان يلتقي العبادي غدا الثلاثاء السيد اسحاق جهانغيري النائب الاول لرئيس الجمهورية فضلا عن عدد اخر من مسؤولي البلاد . و قبيل توجهه الى طهران اكد العبادي ان تعزيز و تطوير العلاقات السياسية و الاقتصادية و الثقافية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية و سائر دول الجوار العراقي ، هي في سلم اولويات عمل حكومته .

و كان مكتب رئيس الوزراء العراقي اصدر بيانا اكد فيه ان زيارة العبادي تأتي ضمن توحيد جهود المنطقة والعالم لمساعدة العراق في حربه ضد عصابات 'داعش' الارهابية ، بالاضافة الي تعزيز التعاون في العديد من المجالات . و قال البيان : إن زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الي ايران ستتضمن اللقاء بالمسؤولين هناك ضمن الجهود التي يبذلها العبادي لتوحيد جهود المنطقة والعالم بمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي ، بالاضافة الي تعزيز التعاون في العديد من المجالات . واضاف البيان : سيتم خلال هذه الزيارة التي ستستمر ليوم واحد ، مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة والاسكان والاعمار والمجالات الاخري ، مبينا ان العبادي يسعي الي ان تكون علاقات العراق مع دول الجوار خاصة والمنطقة والمجتمع الدولي عامة متميزة وتقوم علي اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بالاضافة الي احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة