روحاني : الارهابيون يحاربون الحضارات والانسانية

روحانی : الارهابیون یحاربون الحضارات والانسانیة

اشار الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية خلال استقباله بطهران الاثنين رئيس الوزراء الارميني هوفيك آبراهاميان ، الي جرائم الزمر الارهابية في المنطقة ، و قال ان الارهابيين يحاربون الحضارات والانسانية ولا يميزون في اعمال القتل بين مسلم ومسيحي ، مؤكدا ان علي ايران الاسلامية و ارمينيا وجميع دول المنطقة ان تتوحد لمكافحة الارهاب لان الامن في المنطقة يتحقق في ظل التعاون المستديم .

و اشار الرئيس روحاني الي التعايش الودي بين المسلمين والارمن في ايران، وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم الحلول السياسية والسلمية للقضايا الاقليمية في اطار القوانين الدولية . واضاف روحاني : لو كان هناك خلاف في وجهات النظر حول قضية ما فعلي دول المنطقة ان تبذل جهودا للتوصل الي حل توافق عليه جميع الاطراف . و تابع الرئيس روحاني ، ان لطهران ويريفان تعاونا جيدا في القضايا الاقليمية والدولية ونحن نقدر المواقف الارمينية الايجابية، داعيا الي ضرورة بذل جهود مضاعفة من قبل الحكومتين الايرانية والارمينية لايجاد تحرك في العلاقات الاقتصادية والتجارية ومتابعة المسؤولين لازالة العراقيل من امام تنمية هذه العلاقات .

من جانبه قال رئيس الوزراء الارميني ان تنمية العلاقات بين ايران وارمينيا تحظي باهمية خاصة وان بلاده مستعدة للتعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية . و اشار الي عضوية ارمينيا في اتحاد التعاون الاقتصادي 'اوراسيا ' ، و قال ان ارمينيا بامكانها ان تصبح بوابة للسلع المختلفة في سوق اوراسيا الكبير ذات الـ 150مليون نسمة .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة