برلماني عراقي: عصابات" داعش" تقاتل بسلاح «اسرائيلي »


برلمانی عراقی: عصابات" داعش" تقاتل بسلاح «اسرائیلی »

ذكر نائب رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية العراقية اسكندر وتوت ، ان تقارير استخباراتية وردت للجنة تؤكد العثور على اسلحة «اسرائيلية» كانت بحوزة عصابات "داعش" الارهابية، واشار الى ان قوات الجيش العراقي التي تقاتل "داعش" في مناطق من محافظة الأنبار غرب البلاد، عثرت على اسلحة من صنع «اسرائيلي» كان التنظيم الارهابي يستخدمها في عملياته العسكرية.

واكد و توت ، أن "تنظيم "داعش" الارهابي تنظيم صهيوني هدفه إضعاف العراق والدول العربية والإقليمية وتدمير الإسلام، وان العراق أصبح ممرا لتهريب الأسلحة وساحة لقتال لبعض الدول، حيث أن تدخل بعض الدول الإقليمية في الشأن الداخلي العراقي جعله ساحة للقتال لتنظيم "داعش" وغيرها من التنظميات المسلحة التي تتلقى الدعم من قبل بعض دول الجوار".

واعتبر أن هذا الدعم الصهيوني أثر بشكل كبير على الحالة الأمنية في العراق، مؤكدا ان "القتال يدور بين القوات المسلحة والتنظيمات الإرهابية وليس بين الشيعة والسنة".

واضاف قائلا: "انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها العثور على اسلحة صهيونية في اوكار الجماعات الارهابية التابعة لتنظيم داعش".

وما يلفت الانتباه هو ان تنظيم "داعش"، وعلى الرغم من ادعاءاته بالدفاع عن المسلمين الا انه لم يستهدف الكيان الصهيوني، في الوقت الذي اوغل فيه بدماء المسلمين وأتباع الديانات الاخرى بأبشع الطرق والوسائل في سوريا والعراق ولبنان ودول اخرى.

وتجدر الاشارة الى ان الاجهزة الامنية العراقية وضعت اليد خلال الشهور الثلاثة الماضية على اسلحة ووساط نقل ووثائق تثبت تورط جهات اقليمية من بينها السعودية وقطر وتركيا والكيان الصهيوني بدعم ومساندة تنظيم "داعش" في حربه ضد الشعب العراقي، وكذلك  الشعب السوري، اضافة الى وقوف زمرة المنافقين الارهابية مع هذا التنظيم.

 

أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة