قيادي في حماس: لإيران فضلٌ سابق علينا وحضورها أصدق من الكثيرين بالمنطقة

قیادی فی حماس: لإیران فضلٌ سابق علینا وحضورها أصدق من الکثیرین بالمنطقة

أكد القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس أحمد يوسف، عزم الحركة على ترميم العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله لبنان، لما قدماه من دعمٍ وإسناد لقوى المقاومة الفلسطينية، وقال ، يتم الان اجراء حوارات ونقاشات داخلية بخصوص ضرورة ترميم العلاقات مع الجميع، لاسيما الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله، اذ لهم فضلٌ سابق علينا.

وشدد يوسف على ، أنه "لايمكن الاستغناء عن إيران في أي ترتيبات مستقبلية، نظرا لكونها دولةً مركزية في المنطقة، نكن لها كل التقدير والاحترام".

ونوه يوسف إلى، أن "حضور إيران أصدق وعطاءها أكبر وأعظم من الكثيرين في المنطقة"، مبيّنا أن "أجواء القطيعة مع الجمهورية الإسلامية تتطلب إصلاحا في العلاقة معها، وهذا الموضوع لايزال في دائرة اهتمام الكل الفلسطيني ".
ونبّه مستشار رئيس الحكومة الفلسطينية السابق إسماعيل هنية، إلى أن "إيران قدمت ملايين الدولارات للشعب الفلسطيني دون أي ضجيج، وأسهمت طوال الوقت في تعزيز قدرات وإمكانيات قوى المقاومة، التي أثبتت حضورها في الميدان".
ورأى يوسف أن عدم دعوة الجمهورية الاسلامية الايرانية ومشاركتها في مؤتمر إعادة اعمار غزة الذي انعقد في القاهرة مؤخرا، لن يوقف عطاءها ودعمها للقضية الفلسطينية، وقال بهذا الصدد،" سواء حضرت إيران المؤتمر أو لم تحضره فعطاؤها لا يحتاج دعوة"، لافتا إلى أن "طهران تولي فلسطين اهتماما بالغا، وتتعامل معها كقضية مركزية للأمة الإسلامية".

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة