سكرتير مجلس الامن القومي الروسي: من حق ايران امتلاك البرنامج النووي السلمي‬‎

سکرتیر مجلس الامن القومی الروسی: من حق ایران امتلاک البرنامج النووی السلمی‬‎

اكد سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف خلال لقائه امين المجلس الاعلي للامن القومي علي شمخاني، ان من حق ايران امتلاك برنامج نووي سلمي وبدون فرض شرط عليها، و القضايا المطروحة في هذا الملف يجب تسويتها في اطار المفاوضات السياسية مع دول مجموعة 5+1.

وكان سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف الذي وصل مساء أمس الي طهران علي رأس وفد سياسي وامني واقتصادي في زيارة ليومين، قد التقي صباح اليوم الثلاثاء ممثل قائد الثورة امين المجلس الاعلي للامن القومي علي شمخاني وبحث معه حول القضايا السياسية والامنية الثنائية والدولية والتصدي للتهديدات المشتركة.

وأكد الجانبان خلال المحادثات الرسمية، علي اجواء الصداقة المفعمة بحسن التفاهم السائدة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا الاتحادية، واستعرضا التطورات الجارية في المنطقة وعلي الصعيد الدولي واعتبرا ان الظروف التي يواجهها البلدان، تؤكد ضرورة استمرار التشاور والارتباط الوثيق وارتقاء التعاون بين طهران وموسكو علي الاصعدة السياسية والامنية والاقتصادية.

من جانبه اشار امين المجلس الاعلي للامن القومي الايراني علي شمخاني الي المشتركات والمواقف المبدئية لايران وروسيا في مجال التصدي للارهاب ورفض التفرد في ادارة الازمات الدولية و ضرورة تعزيز الطاقات الاقتصادية الاقليمية، وقال شمخاني ان تطوير العلاقات الشاملة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا الاتحادية سيؤدي الي تحقيق انجازات هامة لخدمة مصالح البلدين وتعزيز الامن والاستقرار الاقليمي .

بدوره أكد سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف علي ضرورة معالجة الازمات الامنية علي اساس القوانين الدولية، وقال ان استمرار التعاون والمشاورات بين ايران وروسيا وبشكل منظم يسهم في تعزيز التفاهم المشترك تجاه القضايا الملحة واولويات التعاون الثنائي.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة