جهانغيري : ايران ستقف الي جانب الشعب العراقي بكل قدراتها

جهانغیری : ایران ستقف الی جانب الشعب العراقی بکل قدراتها

أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ، ثقته واطمئنانه بقدرات القوات الامنية والعسكرية والشعبية العراقية في قمع الارهابيين وقال ، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وقفت وستقف الي جانب الشعب العراقي وتدعمه لتحقيق النصر، فيما اكد رئيس الوزراء العراقي ان الارهاب الذي ينشط حاليا في العراق لايشكل تهديدا للعراق فحسب بل لكل المنطقة، وان الجماعات الارهابية تحاول اشعال فتيل الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة.

واضاف جهانغيري اليوم الثلاثاء خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في طهران، ان الدول التي تدعم الجماعات الارهابية في العراق، سيطالها الارهاب في المستقبل، وان المشاكل والتهديدات الارهابية لاتقتصر علي مناطق محددة بل ستطالهم ايضا.

كما هنأ النائب الاول لرئيس الجمهورية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة معربا عن ثقته في ان الشعب العراقي سيتغلب علي المشاكل وسينتصر في ظل دراية وحكمة المسؤولين العراقيين.

من جانبه عبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن ارتياحه لزيارة طهران وقال،يرافقني عدد من الوزراء المعنيين بالشؤون الاقتصادية لبحث فرص تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واشار العبادي الي التحديات الخطيرة التي تهدد العراق من قبل الجماعات الارهابية، وقال ان هذه الجماعات تحاول تدمير الانجازات التي حققها الشعب العراقي في المرحلة الجديدة وخلال السنوات الـ 11 الماضية، وصرح بان العراق عاني كثيرا خلال السنوات الماضية من الارهاب، الا ان الاحداث الاخيرة مختلفة الي حد ما، وان الحرب لاتقتصر وبشكل ضيق ضد الجماعات الارهابية فقط.

واكد رئيس الوزراء العراقي ان الارهاب الذي ينشط حاليا في العراق لايشكل تهديدا للعراق فحسب بل لكل المنطقة، وان الجماعات الارهابية تحاول اشعال فتيل الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة، وشدد على أصرار العراق  وأد الفتنة الطائفية، وقال ان الموضوع الاساسي حاليا في العراق، التصدي لخطر الارهاب والذي ينبغي للجميع ان يتوحد لمواجهة هذا الخطر .

هذا وكان النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، قد اقام صباح اليوم الثلاثاء مراسم استقبال رسمية في قصر سعداباد لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي وصل مساء امس الي طهران علي رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع في اول زيارة له منذ تولية هذا المنصب .ويرافق السيد العبادي في هذه الزيارة وزراء النفط والكهرباء والتجارة والثروة المائية ونائب في البرلمان العراقي.

وكان العبادي قد صرح قبل مغادرته بغداد ان علاقات ايران مع الدول الجارة ستشهد تطورا ملحوظا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة