اللجان الشعبية اليمنية تسيطر على جبال اشبير وتتقدم في رداع

اللجان الشعبیة الیمنیة تسیطر على جبال اشبیر وتتقدم فی رداع

سيطرت اللجان الشعبية بقيادة حركة أنصار الله اليمنية على جبال اشبير بمحافظة البيضاء بعد تطهيرها من مسلحي القاعدة وقتل ستة عشر عنصراً منهم، وذكرت مصادر محلية إن معارك عنيفة اندلعت في وادي ثاه على تخوم منطقة المناسح في محيط رداع، حيث سيطرت اللجان الشعبية على قرى عنس والقريشية وولد ربيع التي كانت تتمركز فيها المجاميع إلارهابية.

وفي بلدة العدين استطاع مسلحو القاعدة التوغل في عدد من أحيائها وقاموا بتفجير منزل لأحد مسؤولي اللجان الشعبية دون سقوط ضحايا،ورفعوا علم القاعدة فوق المجمع الحكومي.

ولا تزال المواجهات مستمرة في مناطق يمنية عدة بين تنظيم القاعدة واللجان الشعبية بقيادة حركة أنصار الله أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من اوساط الطرفين.
وأكدت مصادر محلية مقتل 10 من عناصر القاعدة باشتباكات مع اللجان الشعبية في جبل المكيريب بمحافظة البيضاء وسط البلاد، وأوضحت  أن اللجان الشعبية تعمل على منع تمدد تنظيم القاعدة في المنطقة وطردها من معاقلها.
من جهة أخرى تستمر الوساطات في إب من أجل توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار، رغم استقرار الأمن فيها بعد أن فرضت اللجان الشعبية سيطرتها على المدينة لمنع الإرهابيين من عرقلة تطبيق اتفاق السلم والشراكة، في خطوة قد تهيئ الأجواء لإخلائها من المسلحين وتسليمها للقوات الحكومية.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة