المرجعيات و كبار علماء الدين والمسؤولين في البلاد يشيدون بشخصية الراحل الكبير آية الله مهدوي كني

المرجعیات و کبار علماء الدین والمسؤولین فی البلاد یشیدون بشخصیة الراحل الکبیر آیة الله مهدوی کنی

اشادت المرجعيات الدينية و كبار علماء الدين و المسؤولين في البلاد بشخصية الراحل الكبير آية الله الشيخ محمد رضا مهدوي كني رئيس مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية ، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى صباح اليوم الثلاثاء ، في احدى مستشفيات العاصمة طهران ، بعد دخوله في حالة غيبوبة استمرت لنحو 5 أشهر ، و الذي برحيله ، ثلم من الاسلام ثلمة لا يسدها شيء .

وأشارت وكالة "تسنيم" الدولية في تقرير لها اليوم ، إلى بيانات ورسائل التعزية والمواساة لعدد من المرجعيات الدينية و كبار المسؤولين في البلاد ، بمناسبة هذا الحادث الجلل و نقلت بعض تصريحاتهم ومنها : 
* الامام الخامنئي : لقد كان هذا العالم المجاهد أحد الانصار الاوفياء الغيارى و الصادقين و المخلصين للامام الخميني طاب ثراه .
*المرجع الديني  آية الله نوري الهمداني : لقد كان آية الله مهدوي كني عالما ربانيا وفقيها ملتزما ومفكرا ثوري وذو فضائل جمة ومن طليعة رجال الثورة الاسلامية ، وكان يحظى بثقة واعتماد الامام الخميني الراحل .   
* المرجع الديني آية الله علوي الكركاني : ان آية الله مهدوي كني كان مصدر خدمات عديدة لنظام الثورة و الجمهورية الاسلامية الايرانية ، و قد ساهم من خلال مواقفه المناسبة بتقعزيز صرح الثورة و الجمهورية الاسلامية واتخذ خطوات كثيرة دفاعا عن الولاية ، وكان صديقا مخلصا و وفيا للقائد وساعد على تحقيق اهداف النظام الاسلامي.
* المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني: لقد كان هذا العالم المجاهد وفي مواقف مختلفة ، احد القواعد و الركائز الرئيسية للثورة الاسلامية ، وكان له دورا حساسا ومحوريا مؤثرا في قضايا النظام .
* المرجع الديني آية الله جوادي الآملي : انه كان عالما ربانيا ومن كبار المراجع الدينية في البلاد وبذل مساعي حثيثة وخالصة للثورة الاسلامية .
* رابطة مدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة : لقد صمد آية الله مهدوي كني كسائر المخلصين الاوفياء للامام الراحل امام التيارات المنحرفة وكان له دور كبير في بناء مؤسسات البلاد. 
* رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني: لقد كان شخصية كبيرة و مجاهدة ومضحية في نهج الثورة الاسلامية ومن الرجال الاوائل لدى قيام الثورة الاسلامية ومن العلماء السابقين ، وممن كان يؤكد باستمرار على تجاوز شريحة علماء الدين للحدود الحزبية والحيادية في الخلافات .
* رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني: لقد كان المرحوم من اعمدة النظام الاسلامي و مظهرا من مظاهر الوفاق والتناغم بين التيارات والتكتلات الثورية والسياسية ،وتولى مسؤوليات مهمه لتقديم الخدمة الشعب الايراني.
* رئيس السلطة القضائية آية الله آملي لاريجاني : ستبقى الخدمات والنشاطات القيمة لهذا الفقيد السعيد لنظام الجمهورية الاسلامية خالدة في الاذهان ولا يمكن نسيانها ابدا وستكون من الباقيات الصالحات له .
* رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله هاشمي رفسنجاني: لقد كان شخصية قيمة وكان لا يتوانى عن الحضور اينما كانت هناك حاجة يقتضيها النظام الاسلامي بعد انتصار الثورة الاسلامية .
* نائب رئيس مجلس خبراءالقيادة اية الله هاشمي الشاهرودي : كان من الاصدقاء الاوفياء للامام الخميني ومن مؤيدي ولاية الفقيه وكانت له مواقف مشرفة قبل الثورة الاسلامية كما لا يخفى على احد مواقفه ومبادراته المؤثرة بعد الثورة الاسلامية ايضا.

هذا ومن المقرر أن يتم تشييع المرحوم اية الله مهدوي كني يوم الخميس القادم في جامعة طهران حيث ستقام صلاة الميت على جثمان الفقيد الراحل بامامة قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي قبل تشييعه الى مقبرة السيد عبد العظيم الحسني في مدينة ري جنوب طهران.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة