الشرق الاوسط: الأمريكان قدموا ضمانات لتركيا حول الأسلحة المقدمة للكرد بأنها لن تمثل خطراً على الأمن القومي التركي


الشرق الاوسط: الأمریکان قدموا ضمانات لترکیا حول الأسلحة المقدمة للکرد بأنها لن تمثل خطراً على الأمن القومی الترکی

تحدثت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية ، وفق مصدر تركي رسمي ، عن ضمانات قدّمها الأميركيون للجانب التركي حول الأسلحة المقدمة للكرد في مدينة عين العرب السورية ، وقالت إنها لن تشمل أية أسلحة يمكن أن تمثل خطراً على الأمن القومي التركي ، فيما اشار مصدر مسؤول في وزارة الخارجية التركية إلى أن المجال الجوي التركي لم يستخدم في عمليات الإسقاط الجوي التي نفذتها الولايات المتحدة .

و قال المصدر التركي لصحيفة "الشرق الاوسط" إن الأميركيين قدموا تطمينات إلى الجانب التركي بخصوص الأسلحة المقدمة للكرد في مدينة عين العرب ونوعيتها ، و أنها لن تشمل أية أسلحة يمكن أن تمثل خطراً على الأمن القومي التركي . و نفى المصدر تخلي أنقرة عن شرطها عدم تسليح الأكراد السوريين، وأكد أن تركيا لم تسمح بمرور الأسلحة إلى الكرد السوريين في كوباني، مشيراً إلى أن مرور مقاتلي البيشمركة من إقليم كردستان عبر الأراضي التركية ممكن من دون سلاح.

بدوره أشار مصدر مسؤول في وزارة الخارجية التركية إلى أن المجال الجوي التركي لم يستخدم في عمليات الإسقاط الجوي التي نفذتها الولايات المتحدة لمساندة المقاتلين الكرد الذين يدافعون عن مدينة كوباني السورية . وقال مصدر دبلوماسي تركي لـلصحيفة أيضاً إن أنقرة تتعاون على نحو وثيق مع واشنطن بشأن محاربة الإرهاب على الرغم من عدم انضمامها إلى الحلف الذي تقوده الولايات المتحدة،  وأضاف أن أنقرة ما زالت ترى أن الدعم العسكري للمقاتلين الكرد "فكرة سيئة" .

أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة