الامام الخامنئي:أمن إيران من أمن العراق الشقيق ولن ننسى الخدمات الكبرى التي قدمها السيد المالكي للعراق والمنطقة

الامام الخامنئی:أمن إیران من أمن العراق الشقیق ولن ننسى الخدمات الکبرى التی قدمها السید المالکی للعراق والمنطقة

اكد قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي دعم ايران الاسلامية للحكومة العراقية ، و اعتبر ان القوات العراقية قادرة على دحر الإرهاب ، و قال خلال استقباله عصر اليوم الثلاثاء الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي ان الأوضاع في المنطقة و العراق هي نتيجة للسياسات اللامسؤولة للقوى الخارجية وبعض دول المنطقة في سوريا ، مشددا على ان أمن إيران من أمن العراق الصديق و الشقيق ، و مضيفا : "لن ننسى الخدمات الكبرى التي قدمها السيد نوري المالكي الى العراق ، و المنطقة لجهة استعادة الأمن" .

و افاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن سماحة الامام الخامنئي اضاف خلال اللقاء قائلا : ان العراق بلد مهم في المنطقة و أمنه يحظى بأهمية فائقة لإيران الاسلامية ، مؤكدا ان العراق وحدة جغرافية واحدة وتجزئته بين شيعة وسنة وعرب وكرد لا معنى لها ابدا . و اردف الامام الخامنئي ان "ما يميز الحكومة الحالية في العراق كما سابقتها ، أنهما جاءتا بأصوات الشعب و من خلال العملية الديمقراطية ، و هذا ما لا يريده البعض للعراق . واضاف سماحته : "على بعض الأطراف و الطوائف في العراق ادراك ان التحرك بعكس مسار الوحدة الوطنية ، ليس في صالح البلاد" . كما اكد القائد الخامنئي القول : "اننا لا نثق بصدق نوايا من يتحدثون عن محاربة "داعش" والإرهاب .

من جانبه ، خاطب العبادي ، الامام الخامنئي قائلا : "نشكركم على مواقفكم والمساعدات التي تقدمونها في محاربة "داعش" والإرهاب" . و اضاف العبادي: ان "داعش" و الارهاب تشكل خطرا على كل المنطقة .. لكن بعض دول المنطقة لا تدرك حجم وأبعاد هذا الخطر . و اكد العبادي ان الحكومة العراقية الجديدة ، هي حكومة وحدة وطنية ، وستقف في وجه مؤامرات زرع الفتنة بين السنة والشيعة .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة