رئيس منظمة الطاقة الذرية : ايران الاسلامية مستعدة للتعاون مع الدول التي ترغب بامتلاك التكنولوجيا النووية

رئیس منظمة الطاقة الذریة : ایران الاسلامیة مستعدة للتعاون مع الدول التی ترغب بامتلاک التکنولوجیا النوویة

قال مساعد رئيس الجمهورية الدكتور علي اكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية ان الجمهورية الاسلامية الايرانية و نظرا للتجارب الكبيرة التي تتمتع بها في مجال استخدام التكنولوجيا النووية السلمية ، فانها مستعدة للتعاون مع البلدان الصديقة التي ترغب باستخدام هذه التكنولوجيا.

واضاف الدكتور صالحي في كلمة له القاها ليل الثلاثاء خلال احتفال بالذكري السنوية الـ60 لعيد استقلال الجزائر الذي اقيم في السفارة الجزائرية بطهران: ان ايران تمتع بتجارب كبيرة في استخدام الطاقة النووية السلمية و مستعدة للتعاون مع الدول الصديقة في اطار قوانين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت اشراف هذه المنظمة . و اشار صالحي الي تنامي العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و الجزائر ، مبينا ان البلدين يتمتعان بعلاقات طيبة و ان الرئيسين الايراني والجزائري قد اجريا مباحثات جديدة في هذا الصدد .

من جانبه لفت السفير الجزائري لدي طهران سفيان ميموني الي العلاقات الجيدة القائمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والجزائر والفهم المتبادل بين البلدين مشيرا الي الجهود الكبيرة التي تبذلها ايران والجزائر لتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي علي اساس المصالح المتبادلة مبينا ابرام اكثر من 54 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرامج التعاون في المجالات الاقتصادية بين البلدين .

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة