شمخاني : توجه ايران الاسلامية المبدئي يرتكز علي تقديم الدعم لاحلال الاستقرار والامن في العراق

شمخانی : توجه ایران الاسلامیة المبدئی یرتکز علی تقدیم الدعم لاحلال الاستقرار والامن فی العراق

اكد أمين المجلس الاعلي للامن القومي الاميرال علي شمخاني خلال استقباله الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي ان توجه الجمهورية الاسلامية الايرانية المبدئي يرتكز علي احلال الاستقرار و الامن في العراق و نقل التجارب الي القوات المسلحة العراقية في مجال مكافحة الارهاب.

واشار شمخاني خلال اللقاء الي القواسم المشتركة الثقافية والسياسية والاقتصادية والامنية بين البلدين معتبرا ان استمرار التعاون بين الحكومتين بهدف تعزيز الطاقات الاستراتيجية والحيوية من شانه ان يحقق المصالح المشتركة بين الشعبين ويعزز ازدهار العلاقات الفريدة بين البلدين . و اكد ان مكافحة الارهاب التكفيري والجهات الداعمة له يعد من اهم اولوية في مجال التعاون المشترك بين البلدين . و اضاف : ان التضامن والاتحاد بين مختلف المجموعات السياسية الحكومة والشعب والمرجيعية الدينة في العراق تعد من االعوامل الصانعة للقوة و السد الرئيسي امام القوي الارهابية والدول الداعمة لها .

من جانبه قال رئيس الوزراء العراقي في اللقاء ان العراق حكومة و شعبا لن ينسي التعاون والمساعدات الايرانية المؤثرة في مواجهة تهديدات الارهاب في العراق . واضاف: ان العراق يواجه حربا واسعة النطاق مع الارهاب التكفيري وهو مصمم من خلال جهود ابناء وطنه الشجعان والابطال القضاء علي الفتن الارهابية في البلاد . و اشار العبادي الي مشاركة عدد من الوزراء في الوفد المرافق له معربا عن رغبته بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الي جانب التعاون المشترك ضد الارهاب.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة