الوليد بن طلال يعترف بتورط نظام ال سعود وعدد من المشايخ بنشوء داعش وتمويل الجماعات الارهابية في سوريا


الولید بن طلال یعترف بتورط نظام ال سعود وعدد من المشایخ بنشوء داعش وتمویل الجماعات الارهابیة فی سوریا

أقر الأمير السعودي الوليد بن طلال بتورط نظام آل سعود وعدد من المشيخات الخليجية الأخرى بنشوء عصابات "داعش" من خلال دعمهم و تمويلهم جميع الجماعات الإرهابية في سوريا منذ بدء الأزمة فيها وقال في لقاء مع قناة CNN الأمريكية إن السعودية و دولا خليجية و أخرى غيرها دعمت جميع الجماعات التي حاولت الإطاحة بالحكومة السورية فتكوّنت "داعش" نتيجة ذلك .

و أكد بن طلال أنه ما من شك بأن بعض المتشددين في نظام آل سعود قاموا بتمويل العناصر المتطرفة في سوريا ، مشيراً في الوقت نفسه الى أن الرياض قامت بإجراءات صارمة لوقف ذلك وأوقفت التمويل بالكامل . وقال بن طلال إنه من الصعب تقدير المبالغ التي يملكها تنظيم "داعش" .. لكن يبدو جلياً أنهم ممولون جيداً ، متحدّثاً عن أن هناك بعض الإشارات التي تدلّ على تراجع تمويلهم مع الضربات الجوية التي تقوم بها الولايات المتحدة على مواقعهم بشكل مستمر . و دعا بن طلال إلى الاستمرار بما يقوم به التحالف الامريكي ضد "داعش" لتدميره و ضرب أي تطرف بشكل كلي ، لافتاً إلى أن الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية هي الخطوة الأولى لبذل جهود أكثر لمواصلة هذه العمليات التي من الممكن أن تستمر سنوات عديدة كما قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما . و تابع بن طلال "أعتقد أنه في نهاية الأمر سيكون هناك تواجد لقوات برية وليس بالضرورة أن تكون قوات أمريكية حيث أنه يمكن استخدام قوات بديلة قد تكون عراقية بعد إضعاف التنظيم كما يمكن استخدام بعض من العناصر السورية مما يسمّى "الجيش الحر" وربما من الممكن أن تنضم تركيا لهذه القوات" .

و رداً على سؤال حول ما اذا كان ممكناً أن تشارك السعودية بإرسال قوات برية لمحاربة تنظيم "داعش" ، أجاب بن طلال إنه لا يستطيع التحدث باسم النظام السعودي ، لكنه في الوقت نفسه أشار إلى أنّ السعودية تشارك في الوقت الحالي من خلال قواتها الجوية ، إذ إنها انضمت إلى "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وهناك احتمال المشاركة بالقوات البرية في وقت ما من التاريخ .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة