اختتام جولة مفاوضات فيينا النووية .. وبعيدي نجاد يؤكد : المفاوضات مع السداسية كانت مكثفة وصريحة ومفيدة

اختتام جولة مفاوضات فیینا النوویة .. وبعیدی نجاد یؤکد : المفاوضات مع السداسیة کانت مکثفة وصریحة ومفیدة

اختتمت اليوم الخميس في فيينا ، جولة المفاوضات النووية بين خبراء الجمهورية الاسلامية الايرانية و مجموعة السداسية الدولية ، فيما صرح رئيس وفد الخبراء النوويين الايرانيين المفاوضين حميد بعيدي نجاد في ختام يومين من المفاوضات ، قائلا ان هذه المفاوضات كانت جادة ومكثفة وصريحة ومفيدة .

و افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن السيد بعيدي نجاد ، و هو مدير عام وزارة الخارجية للشؤون السياسية والامن الدولي ، اضاف اليوم في تصريحاته ، ان المفاوضين يعتقدون ان وجهات النظر التي تم دراستها لايجاد حلول نهائية لبعض القضايا التي يتم التفاوض بشانها كانت موثرة ومفيدة . وصرح بعيدي نجاد ان تقرير المفاوضات النووية علي مستوي الخبراء ، سيتم تقديمه الي كبار المسوولين الايرانيين ودول 5+1 .
وعقدت المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و مجموعة 5+1 علي مستوي الخبراء اليوم الخميس ، وهو اليوم الثاني من المفاوضات، وذلك في المقر الاوروبي للامم المتحدة بفيينا للتوصل الي استنتاج للمفاوضات التي جرت يوم امس لبحث القضايا الخلافية تراسها عن الجانب الايراني حميد بعيدي نجاد مدير عام وزارة الخارجية في الشؤون السياسية و الامن الدولي وعن جانب السداسية استيفان كلمنت كبير مساعدي مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي.

و يوم امس بحث الجانبان ضمن جولتين من المفاوضات استمرت 8 ساعات وعقدت علي فترتين صباحية ومسائية ، المواضيع الخلافية حول حجم تخصيب اليورانيوم وكيفية الغاء العقوبات ومدة الاتفاق النهائي والبرامج والافكار التي طرحت في المفاوضات السياسية .

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة