ايران الاسلامية والصين تؤكدان تطوير التعاون في مجال القوة البحرية

ایران الاسلامیة والصین تؤکدان تطویر التعاون فی مجال القوة البحریة

أكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية و الصين اليوم الخميس ، ضرورة تطوير التعاون في مجال القوة البحرية ، و شدد الادميرال سياري قائد سلاح البحر في الجيش الايراني خلال لقائه وزير الدفاع الصيني بمقر وزارة الدفاع الصينية في بكين ، علي ضرورة تعزيز التعاون البحري بين البلدين واصفا هذا التعاون بانه يشكل اساسا للتعاون في باقي المجالات.

كما وصف هذا اللقاء بالفرصة المناسبة لتطوير التعاون بين القوات المسلحة سيما القوة البحرية الايرانية والصينية داعيا الي المزيد من التعاون في هذا النطاق . و عبر الادميرال سياري عن ارتياحه لدعم العلاقات والتعاون في مختلف المجالات ونوه الي ان القوات البحرية بامكانها ان تمهد الارضية لهذا التعاون.
من جانبه اعتبر وزير الدفاع الصيني تشانغ وين تشوان زيارة الادميرال سياري للصين، بانها مثمرة لتعزيز وتنمية التعاون العسكري بين ايران والصين. وقال ان هذه الزيارة بامكانها ان تسهم في تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات العسكرية سيما التعاون بين القوات البحرية. واشار وزير الدفاع الصيني الي ان ايران والصين ترتبطان بمصالح مشتركة و هذه الزيارة يمكن ان تمهد للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
و كان قائد القوة البحرية في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الاميرال حبيب الله سياري الذي يقوم بزيارة للصين منذ يوم الاحد الماضي بدعوة رسمية من القوة البحرية في هذا البلد، قد تفقد قاعدة شنغهاي البحرية في الصين، والتقي بكبار القادة العسكريين في هذه القاعدة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة