أمير دولة الكويت : تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية يخدم السلام والاستقرار في المنطقة

أمیر دولة الکویت : تعزیز العلاقات مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة یخدم السلام والاستقرار فی المنطقة

اكد امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ، خلال استقباله اليوم الخميس وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي ، ضرورة تعزيز و تقوية العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و دولة الكويت ، و اعتبر ذلك بانه يخدم السلام والاستقرار في المنطقة ، مضيفا ان الكويت ترحب دوما بوحدة وتضامن دول المنطقة .

كما اعرب الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال اللقاء عن امله بان تحقق المفاوضات النووية بين ايران الاسلامية ومجموعة السداسية الدولية ، النجاح .
و بحث وزير الثقافة والارشاد الاسلامي مع امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ، سبل تطوير التعاون الثنائي خاصة في المجال الثقافي ، و اشار الي التعاون الواسع بين البلدين بمختلف المجالات ، معتبرا الزيارة الاخيرة التي قام بها امير الكويت الي طهران خطوة مهمة في مسار توثيق وتوطيد العلاقات الثنائية . و اكد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي ان الكثير من المشاكل الحاصلة في المنطقة ومنها التطرف والطائفية والارهاب لها جذور ثقافية ، واضاف : ان تعزيز التعاون الثقافي بين الدول الاسلامية بامكانه ازالة الكثير من الازمات القائمة . واشار جنتي الي عمق العلاقات الشعبية والثقافية بين ايران الاسلامية والكويت ، وشدد علي تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين، معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتنمية العلاقات الشاملة مع الكويت .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة