الأمين العام لـ«حركة الأمة» في لبنان : «التحالف الدولي» غير صادق في حربه علي «داعش»

الأمین العام لـ«حرکة الأمة» فی لبنان : «التحالف الدولی» غیر صادق فی حربه علی «داعش»

اكد الأمين العام لـ«حركة الأمة» في لبنان الشيخ عبد الناصر جبري، أن ما يسمي بـ«التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية غير جدي وغير صادق في الحرب علي تنظيم «داعش» الإرهابي التكفيري، لافتًا إلي أن هذا التنظيم وغيره من التنظيمات التكفيرية نما في أحضان أميركا.

وردًا على سؤال ، قال رئيس «كلية الشريعة الإسلامية»: إني 'لا أري أن هذا التحالف الدولي هو تحالف صادق أو تحالف جدي ، لان الأصل ان هذه المجموعات قد ترعرعت ونمت في أحضان هذا التحالف أو من يقوم مقامه في منطقتنا من البلدان' . وأشار الشيخ جبري إلي أن التنظيم الإرهابي التكفيري «داعش» يقوم بتدريب عناصره علي قيادة واستخدام الطائرات الحربية في أجواء حلب، في وقت يزعم ما يسمي بـ«التحالف» تنفيذ طلعات جوية وشن غارات علي مواقع لداعش في منطقة حلب، وقال: 'نحن لا نستطيع أن نصدق أن طيران «داعش» الذي يطير في الهواء ليضرب هنا وهناك وهناك طيران لهذا التحالف في المنطقة! لذا إذا قالت أميركا شيئًا فكذبوها فان القول الذي تقوله أميركا هو كذب وغش للشعوب وللدول كلها فهي تتبع مصالحها في المنطقة وليس غير ذلك'.

من جانب آخر ندد الشيخ جبري بقرار السلطات السعودية القاضي بإعدام العلامة الشيخ نمر باقر النمر تعزيرًا علي خلفية مواقفه السياسية، وأكد أن ما سمعه عن حكم صدر ضد سماحة الشيخ نمر النمر بـ«الإعدام تعزيرًا» هو 'أمر غير متوافق وغير متفق عليه ولم يجمع العلماء علي هذا المنطق أو علي هذه الرؤية' . وقال: 'لذلك أنا أتوجه للملك عبدالله وهو كبير حكّام العرب اليوم وأتصور أن تجربته كبيرة لأقول له إنه ينبغي التدخل من قبله لإيقاف تنفيذ هذا الحكم حيث نحن اليوم نعيش بفوضي عارمة مذهبية وعقلية ومناطقية في عالمنا الاسلامي لذلك تدخلك بحكمة كبيرة هو أمر ضروري وفرض علينا من أجل إيقاف زيادة الشرخ بين المسلمين وبين المذاهب الإسلامية والبلدان والشعوب العربية والإسلامية، فهذا التدخل هو أمر ضروري وينبغي أن يصل هذا الطلب لجلالة الملك'.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة