علي سلمان: البحرين بحاجة لإنهاء الاستفراد السياسي وعدم مشاركة المعارضة في الانتخابات يعني فشلها

علی سلمان: البحرین بحاجة لإنهاء الاستفراد السیاسی وعدم مشارکة المعارضة فی الانتخابات یعنی فشلها

اكد الشيخ علي سلمان الامين العام لحركة الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعارضة في البحرين ، ان البحرين بحاجة لإنهاء حالة الاستفراد السياسي واشراك الشعب في إدارة شؤونه ، واضاف ان عدم مشاركة المؤسسات والشخصيات الوطنية في الانتخابات يعني فشل هذه الانتخابات .

وضمن رفضه اجراء الانتخابات البرلمانية في ظل الازمة الحالية بالبحرين، قال الشخ علي سلمان ، ان اجراء الانتخابات وبهذا الاسلوب يعني ترسيخ وجود الازمة الحالية في البلد .  

واشار الشيخ سلمان الى الخطاب الاخير للامين العام لمنظمة الاممم المتحدة بان كي مون حول البحرين ، وقال ان خطاب بان كي مون  يمثل خطاب المجتمع الدولي طوال الثلاث سنوات تقريباً، وهذا الخطاب الذي يتضمن الدعوة لحوار حقيقي وإجراء إصلاحات سياسية وتحقيق توافق يشمل المعارضة السياسية.

واكد ان  غياب الكفاءات والشخصيات الوطنية بعد القوى السياسية الوطنية التي اعلنت مقاطعتها للانتخابات الشكلية والصورية، يعد دليلا واضحا على فشل هذه الانتخابات ، وجدد شكره لكل من أمتنع عن تسجيل اسمه في هذه العملية لما لها من تشويش ولو جزئي على مطالب وحقوق هذا الشعب الثابتة والمترسخة والتي يطالب بها العالم فضلا عن شعب البحرين .

       

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة