تحرير جرف الصخر "مفتاح" تحرير مناطق اخرى من العراق من دنس الارهاب


تحریر جرف الصخر "مفتاح" تحریر مناطق اخرى من العراق من دنس الارهاب

أعلنت القوات العراقية ، امس الجمعة ، انها تمكنت من السيطرة على مركز ناحية جرف الصخر و منطقة الرويعية ، شمالي محافظة بابل ، و تم تحريرهما من جميع المحاور والسيطرة على المؤسسات الحكومية و الطرق الرئيسية بعد اشتباكات عنيفة مع عصابات داعش الإهاربية التكفيرية ، فيما عد المراقبون تحرير جرف الصخر ، "مفتاح" تحرير مناطق اخرى من العراق من دنس الارهاب الوهابي .

وأفاد تقرير القسم الدولي لوكالة "تسنيم" الدولية ان الفريق "محمد العسكري" مستشار وزارة الدفاع العراقية ، أوضح ان قوات الجيش والحشد الشعبي استعادت السيطرة على مركز ناحية جرف الصخر و منطقة الرويعية شمالي بابل بشكل كامل ، وقامت بتطهير المناطق المحررة من براثن عناصر تنظيم داعش الإرهابي . و ذكر تقرير "تسنيم" ان عملية واسعة لتطهير ناحية جرف الصخر شمالي بابل من عناصر "داعش" ، كانت قد أنطلقت امس الجمعة بقيادة وزير الداخلية العراقي الجديد "محمد سالم الغبان" بمشاركة الجيش و قوات الحشد الشعبي وطلائع المقاومة الإسلامية ، باسم "عمليات عاشوراء" ، حيث احرزت القوات العراقية تقدما ملحوظا في محيط جرف الصخر والرويعية والفاضلية والفارسية والعبدويس . واكدت المصادر العسكرية ان القوات العراقية و الحشد الشعبي تمكنت من التقدم 35 كم شمالي بابل والقضاء على العشرات من الارهابيين في هذه المناطق .

وتقع ناحية جرف الصخر التابعة لقضاء المسيب ، على بعد 60 كلم تقريبا جنوب بغداد ، و يسكنها نحو 50 الف شخص وتقع هذه الناحية في مثلث بغداد ، بابل ، الانبار وكربلاء .
و أعلن الجيش العراقي بعد فترة قصيرة من انطلاق عمليات "عاشوراء" لتحرير المناطق الشمالية من محافظة بابل ، انه تمكن من تطهير منطقتي جرف الصخر و الرويعية بشكل كامل من عناصر عصابة داعش الارهابية .  كما اعلن الجيش ايضا عن هلاك 60 عنصرا من العناصر التكفيرية الارهابية لـ"داعش".
هذا وأعترف تنظيم "داعش" الارهابي بهزيمته في المعارك بين القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي من جهة ، ومسلحيه من جهة أخرى بناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل .
و تزامنا مع تحرير ناحية جرف الصخر ، اعتبر رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" ،  تحرير هذه المنطقة ، مفتاحا لتحرير كل بقعة من بقاع العراق لافتا الى ان العملية وجهت ضربة قاصمة لعصابات "داعش" الإرهابية ، و ان هذه العملية ستضاعف معنويات القوات العراقية في الاستمرار في تحرير وتطهير المناطق المحتلة من براثن هذه العصابات الارهابية .
في السياق ذاته ، أشاد رئيس جمهورية العراق "فؤاد معصوم" ، بنجاح القوات الامنية العراقية في تطهير ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي ، معبرا عن امله في تحقيق المزيد من الانتصارات والتقدم لتطهير جميع المدن التي يسيطر عليها "الداعشيين" . و قال معصوم في بيان ، إن قواتنا البطلة حققت اليوم انتصارا جديدا و تقدما كبيرا بعد تطهيرها ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل من عصابات تنظيم داعش الارهابية . واضاف : بهذا الانجاز الكبير نتوجه بالتهنئة لجميع ابناء الشعب العراقي ، معبرا عن امله في تحقيق المزيد من الانتصارات والتقدم لتطهير جميع المدن التي يسيطر عليها عصابات داعش .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة