الجيش اللبناني يتصدّى للمجموعات الارهابية في مدينة طرابلس


الجیش اللبنانی یتصدّى للمجموعات الارهابیة فی مدینة طرابلس

تجددت الاشتباكات بين المجموعات الارهابية والجيش اللبناني داخل الاسواق التجارية القديمة في طرابلس، وتتركز المعارك حالياً على محور "التربيعة - النحاسين"، وقد ضيّق الجيش اللبناني الخناق على المسلحين محكماً السيطرة على جميع المفارق والطرق المؤدية الى منطقة الأسواق.

وفيما تسمع أصوات القذائف الصاروخية بكثافة على محور التربيعة - النحاسين في طرابلس، اندلعت حرائق كبيرة داخل المحال التجارية حيث تتصاعد أعمدة الدخان الكثيف، في وقت يطال رصاص الاشتباكات بين الجيش اللبناني والمجموعات الارهابية معظم المناطق المحيطة بالأسواق.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت مساء أمس بعدما تعرضت دورية للجيش اللبناني لإطلاق نار كثيف في محيط خان العسكر في طرابلس، ما استدعى رداً من الجيش أدى الى مقتل أحد الارهابيين واعتقال عدد اخر منهم ، فيما أصيب ضابط من الجيش وأربعة عسكريين.

وتوسّع القتال ليلاً في أسواق طرابلس الداخلية واستخدمت الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، لتمتد دائرة الاشتباك إلى السراي العتيقة والسوق العريض ومدخل الزاهرية وصولاً الى اشارة شارع المئتين.

واستقدم الجيش تعزيزات إضافية، فيما اتخذ مسلحون من الأسواق الداخلية مقراً لهم وعملوا على استهداف الجيش الذي رد بقوة على مصادر النيران.

يشار إلى أن المواجهات اندلعت غداة اعتقال الجيش مجموعة من الأشخاص، في منطقة الضنية شمالي لبنان، بتهمة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية وشن هجمات.

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة