مقاتلو "أنصار الله" يسيطرون على مناطق جبلية جنوب شرق اليمن وأنباء عن مقتل10من مسلحي القاعدة بينهم سعوديان

مقاتلو "أنصار الله" یسیطرون على مناطق جبلیة جنوب شرق الیمن وأنباء عن مقتل10من مسلحی القاعدة بینهم سعودیان

شن مقاتلو حركة انصار الله (الحوثيين) هجوما عنيفا ، ليل الجمعة - السبت على مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة الارهابي في منطقة جبل أسبيل و جبال أخرى مطلة على منطقة المناسح، وقيفة في محافظة البيضاء جنوب شرقي اليمن؛ مكبدة هذه المجموعات عشرات القتلى والجرحى بعد ان بسطت سيطرتها على معظم تلك المناطق.

و جرت المعارك بين الحوثيين و عناصر تنظيم القاعدة ، في مواقع جبلية ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى بين صفوف هذه الجماعات (الارهابية). وفي ذات السياق، قال مصدر قبلي منحاز الى تنظيم القاعدة الارهابي، ان «الحوثيين» مازالوا يواصلون عملياتهم ويسعون إلى تعزيز وجودهم في هذه المنطقة حتى السيطرة الكاملة عليها .

الى ذلك ، اكدت قناة الميادين الاخبارية ، مقتل أكثر من 10 ارهابيين في صفوف القاعدة بينهم سعوديان، في المواجهات التي جرت فجر السبت بين انصار الله في  منطقة رداع بمحافظة البيبضاء. 

وكان قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي ، حذّر مرارا من تحركات تنظيم القاعدة الارهابي في محافظات البيضاء وإب ومأرب والحديدة؛ منتقدا «عدم وجود موقف من السلطات الرسمية وعدم تحركها لمواجهة هذا الخطر» . و عزا الحوثي التطورات الأخيرة الى تحركات قوى خارجية تسعي لزعزعة الامن في اليمن عبر استخدام تنظيم القاعدة الذي هو صنيعة اميركية؛ معربا عن اعقاده بان التحرك الامني لمواجهة القاعدة، مسؤولية تثقل كاهل «جميع» الاطراف السياسية والقبائل اليمنية .  واشار زعيم "انصار الله" ، الى انه طلب من الرئيس اليمني و وزارة الدفاع واللجنة الامنية، التحرك لمواجهة خطر القاعدة ، لكنهم لم يبادروا باتخاد القرار ؛ مؤكدا ان «تحرك اللجان الشعبية جاء للدفاع عن الناس ولايقاف تمدد وانتشار القاعدة في محافظات اليمن رغم ان البعض حاول اضفاء سمة الطائفية على تحركنا ولكن هذه اللعبة باءت بالفشل».

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة