ائتلاف دولة القانون : تحرير جرف الصخر أسقط المراهنات الأمريكية وأثبت عدم الحاجة لتدخل بري أمريكي


ائتلاف دولة القانون : تحریر جرف الصخر أسقط المراهنات الأمریکیة وأثبت عدم الحاجة لتدخل بری أمریکی

أشادت البرلمانية العراقية البارزة عالية نصيف النائبة عن ائتلاف دولة القانون ، اليوم السبت ، بالعملية الأمنية والانجاز الكبير الذي حققته القوات العراقية و أدى الى تحرير ناحية جرف الصخر وجنوب بغداد ، واعتبرته برهانا على قدرة القوات العراقية بالتصدي لعصابات "داعش" الارهابية ، دون الحاجة الى تدخل أمريكي بري ، فيما أكدت ضرورة تنفيذ مثل هكذا عمليات في أطراف بغداد ضد الخلايا النائمة .

و قالت النائبة نصيف عضوة ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي ، إن "الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية في جرف الصخر و مناطق جنوب بغداد ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي أثبتت قدرة القوات العراقية على درء خطر داعش عن العاصمة" ، مبينة أن "هذه الانجازات أسقطت المراهنات الأمريكية حول عدم قدرة المؤسسة الأمنية العراقية على التصدي لداعش، وأثبتت عدم الحاجة الى تدخل بري أمريكي" . وأضافت النائبة نصيف : إن "الإدارة الأمريكية إذا كانت جادة في دعم العراق في حربه ضد الإرهاب فالأجدر بها العمل على تسليح و تدريب القوات الأمنية العراقية ورفدها بالجهد الهندسي لتفكيك المتفجرات" ، مشددة على "ضرورة تطهير أطراف بغداد، لأن التفجيرات التي تحصل بين الحين والأخر في العاصمة تنفذها الخلايا النائمة الموجودة هناك . وكانت النائبة عالية نصيف ، أكدت في 7 تشرين الأول 2014 ، أن تنظيم "داعش" الارهابي تقدم ميدانيا بعد مضي عشرة أيام على تشكيل التحالف الامريكي ، فيما طالبت الإدارة الأمريكية بعرض ما حققته في حربها ضد التنظيم .

يذكر ان وزير الداخلية محمد الغبان اكد ، اليوم السبت (25 تشرين الأول 2014)، أن قوات التحالف لم تشارك بضربات جوية في معركة جرف الصخر شمالي بابل، فيما أعلن عن وضع خطة متكاملة لتأمين زيارة عاشوراء.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة