27 منافسا يشارك في الانتخابات الرئاسية في تونس


27 منافسا یشارک فی الانتخابات الرئاسیة فی تونس

يتنافس 27 مرشحا في الانتخابات الرئاسية في تونس وفق أعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمس الجمعة ، و ذلك بعد رفض 41 شخصا رشحوا انفسهم ، فيما انصرف آخران من مجموع 70 ، حسبما أعلن رئيس الهيئة شفيق صرصار في مؤتمر صحفي امس الجمعة بالمركز الإعلامي للانتخابات ، قائلا : إنه بعد استكمال المحكمة الإدارية النظر في الطعون، تحدد نهائيا عدد المرشحين للرئاسة وهو رسميا 27 مرشحا.

و تم إجراء القرعة بين المرشحين لترتيبهم في أوراق الانتخاب، وكذلك في حصص الحملة الدعائية بالإعلام العمومي . يذكر أن 70 شخصا قدم ترشيحه لانتخابات الرئاسة وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، قبول 27 ملف ترشيح قالت إنه "احترم الشروط القانونية" ، فيما رفضت 41 ملفا ، فيما انسحب مرشحان آخران من السباق .

ومن بين المرشحين : رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ، والرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي، إضافة إلى رئيس الحكومة الأسبق الباجي قائد السبسي والقاضية كلثوم كنو . كما ترشح إلى منصب الرئاسة المعارضان السياسيان حمة الهمامي وأحمد نجيب الشابي و3 وزارء سابقين في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي هم : كمال مرجان وعبد الرحيم الزواري ومنذر الزنايدي، إلى جانب عدد من رجال الأعمال والمثقفين وقادة سياسيين آخرين .
يشار إلى أن الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية تنطلق يوم 23 تشرين الأول المقبل ، على أن تتحدد لاحقا جولة ثانية قبل انقضاء عام 2014 ، طبقا لما ينص عليه الدستور التونسي الجديد.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة