رفسنجاني يدعو الملك عبدالله لوقف تنفيذ حكم اعدام آية الله النمر : المنطقة والعالم الإسلامي يمران بظروف حساسة

رفسنجانی یدعو الملک عبدالله لوقف تنفیذ حکم اعدام آیة الله النمر : المنطقة والعالم الإسلامی یمران بظروف حساسة

دعا اية الله هاشمي رفسنجاني ، عاهل السعودية الملك عبد الله ، اليوم السبت ، الى عدم تنفيذ حكم الاعدام الجائر ضد العالم السعودي البارز اية الله الشيخ النمر ، و قال : ان المسلمين يتوقعون منكم عدم تنفيذ الحكم ضد الشيخ النمر بما يستند الى روح التسامح والمحبة في الاسلام التي تؤلف بين القلوب ، و اعتبر ذلك يقطع الطريق على الساعين الى زرع الفرقة ويسهم في تعزز الوحدة بين الشيعة والسنة ، مشددا على ان المنطقة و العالم الإسلامي يمران بظروف حساسة ، و ان تعزيز الوحدة بين المذاهب الإسلامية هو طريق النجاة .

و شدد اية الله رفسنجاني و هو رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في ايران ، في رسالته الى الملك عبد الله ، على ان المنطقة و العالم الإسلامي يمران بظروف حساسة ، و ان تعزيز الوحدة بين المذاهب الإسلامية هو طريق النجاة . و قال آية الله رفسنجاني في هذه الرسالة : 'لاشك ان وقف تنفيذ هذا الحكم يحبط مؤامرات الذين يعملون علي بث الفرقة بين المسلمين و من شأنه أن يعزز الوحدة بين الشيعة و السنة في العالم الاسلامي' . و أشار الشيخ رفسنجاني في رسالته الي الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة و العالم الاسلامي و اكد ان تعزيز الوحدة بين مختلف المذاهب الاسلامية ينقذ المسلمين من هذه الظروف . كما اشار آية الله رفسنجاني الي روح التسامح في الاسلام ، و قال : 'ان المسلمين يتوقعون منكم وقف تنفيذ هذا الحكم' . 

يذكر ان اية الله الشيخ النمر هو احد ابرز علماء الدين في العربية السعودية وقد تم اعتقاله عام 2012 بتهمه تهديد الامن القومي و اصدرت المحكمة السعودية حكم اعدامه تعزيريا في 15 تشرين الاول الجاري .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة