نصر الله : كربلاء حفظت الاسلام والنواة الاساسية للامة

نصر الله : کربلاء حفظت الاسلام والنواة الاساسیة للامة

لفت الامين العام لحزب الله لبنان سماحة السيد حسن نصر الله في كلمة له خلال إحياء الليلة الأولى لمراسم عاشوراء في مجمع سيد الشهداء في الرويس ، الى اهمية المشاركة المباشرة بالحضور في المجالس الحسينية و قال : ان "هذه المجالس يذكر فيها اسم الله ويصلى على نبيه محمد وتستعرض فيها قيم الاسلام وقضايا الامة" ، مؤكدا ان "كربلاء حفظت الاسلام والنواة الاساسية للامة ، و ان التهديدات الامنية لن تخيفنا" .

و شدد السيد نصر الله على اهمية المشاركة المباشرة بالحضور في المساجد والحسينيات وحيث تقام هذه المجالس الحسينية ، ولا يجب ان تحول بيننا وبين هذا الحضور أي ظروف اجتماعية او امنية او سياسية وهذا الحضور له بركاته وثوابه الهامة . وأضاف نصر الله ان "بعض الذين وجهوا التهديدات قبل أيام وقالوا انهم يريدون ان يستهدفوا المجالس وهم يخوضون حرباً نفسية وان كانت بعض وسائل الاعلام تعينهم على ذلك لكن هذا لا يخيفنا ولن يحول بيننا وبين حسيننا"، وتابع "لكن علينا ان نتعاون في مواجهة هذا التهديد بمعزل عن حجمه وجديته" .

كما لفت الامين العام لحزب الله الي ان 'هناك مشروع فتنة خطير و كبير كان يحضر له في طرابلس والشمال' ، و قال : 'نسأل الله أن يعين المسؤولين والقيادات العسكرية والسياسية والأمنية علي التعاون والتعاضد في مواجهة خطر الفتنة الذي أريد له أن يطل هذا اليوم ، الموقف يتطلب حسن ادارة وحكمة ومتابعة' .
واذ أشار سماحته الى "ان كربلاء حفظت الاسلام والنواة الاساسية لهذه الامة" ، أكد ان "الناس لديهم مسؤولية بان يعرفوا حادثة كربلاء وماذا جرى فيها" ، مشددا على ان "المطلوب ايضاً الارتباط بهذه الحادثة وليس فقط المعرفة" .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة