العبادي :الانتصار بجرف الصخر هو فاتحة خير لتحرير بقية المناطق


العبادی :الانتصار بجرف الصخر هو فاتحة خیر لتحریر بقیة المناطق

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم السبت ان الانتصار بجرف الصخر تجربة فريدة للشعب وستكرر لنجدة الانبار والموصل، مشيرا الي ان القوات الامنية تعمل علي تطهير بعض الجيوب المتبقية في شمالي بابل .

واضاف العبادي خلال جولته التفقدية للقطعات العسكرية في جرف الصخر،"نفتخر بهذا الانجاز وكان التنسيق بين القطعات والحشد الشعبي والطيران علي مستوي عالي وهذه الانتصارات تحققت بفضل هذا التنسيق واليوم تم تطهير كل مناطق جرف الصخر باستثناء بعض الجيوب وسيكون تطهيرها في غضون الساعات القليلة".

وتابع ان " هذا الانتصار هو فاتحة خير ولدينا ثقة كبيرة بان تعاون جميع العراقيين سيسهم في تحرير المناطق التي تسيطر عليها عصابات "داعش" الارهابية". 

واشار الي ،ان "تجربة جرف الصخر فريدة من نوعها بين افراد الشعب ونريد تكرارها في محافظات اخري ولدينا صيحات من الانبار والموصل وسنهب لنجدتهم"، مضيفا "تنوعنا فخر لنا واثبتنا بجهودنا اننا نقود هذه المسيرة في تحرير العراق من الارهاب ". 

وبين، ان " القوات العراقية هي من تقود المعركة ضد "داعش" وهذا النصر سيفتح المجال لتأمين محافظات الجنوب والعاصمة بغداد ورفعنا عقبة مهمة وسنبدا بصفحة جديدة وهي تحرير الانبار"، مضيفا "اننا سنتجه للانبار والرمادي الصامدة والقوات العسكرية اليوم هي جزء من الناس وحريصون علي اعادة النازحين ولدينا ثقة بابناء شعبنا في دحر الارهاب".

ونوه، الي مشكلة التجهيز والتسليح وعدها مشكلة كبيرة،وان المساعدات الدولية ليست بمستوي الطموح، مشيرا الي وجود صعوبة في التسليح لان العراق يخوض حربا علي عدة جبهات وخسر جزء كبيرا من الاسلحة في الموصل والانبار.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة