جزائري : أمريكا تواصل تقديم الدعم لعصابات "داعش"

جزائری : أمریکا تواصل تقدیم الدعم لعصابات "داعش"

اكد مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري، بان الدعم الامريكي لعصابات "داعش" الارهابية مازال مستمرا، وان مزاعم واشنطن في محاربة الارهاب كاذبة ، واضاف ، ان امريكا حاولت في الماضي عبر تصدير الارهاب وايجاد الجماعات الارهابية ومنها "داعش" اضعاف جبهة المقاومة، الا انها فشلت في ذلك.

وقال العميد جزائري في معرض تبيينه لاهداف الادارة الامريكية وحلفائها الغربيين والعرب في طرح مشروع "التحالف ضد داعش"، ان امريكا باطلاقها ما يسمى بالتحالف ضد "داعش"، تدعي محاربة هذه العصابات الارهابية في الوقت الذي وضعت فيه شحنة من الاسلحة والاغذية والادوية تحت تصرفها في منطقة جلولاء (شرق العراق)، الامر الذي يكشف بوضوح زيف هذا التحالف ومزاعم امريكا.

واكد،ان امريكا حاولت في الماضي عبر تصدير الارهاب وايجاد الجماعات الارهابية ومنها "داعش" اضعاف جبهة المقاومة الا انها فشلت في ذلك واضاف ان امريكا وبذريعة محاربة الارهاب تريد التواجد من جديد في المنطقة خاصة العراق وبصورة اكبر من ذي قبل، وان عددا كبيرا من العسكريين والمدنيين السوريين والعراقيين قد قتلوا خلال فترة قصف سوريا والعراق من قبل التحالف بذريعة ضرب "داعش".

واشار مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية الى ابعاد الاضرار الناجمة من الهجمات التي يشنها التحالف في سوريا والعراق واضاف، ان عددا كبيرا من البنى التحتية والمراكز الحساسة المهمة ومنها المراكز النفطية في سوريا قد تعرضت لهجمات امريكا وحلفائها ولم تتكبد "داعش" سوى الحد الادنى من الاضرار في هذا الجانب.

وفيما يتعلق بقضية الدعم الامريكي لـ "داعش" في جلولاء قال، ان للتحالف الرصد الاستخباري اللازم ،وان سماء جلولاء هي ايضا تحت سيطرتهم واحتمال حصول الخطأ بعيد في العرف العسكري، لذا يمكن القول بان الدعم الامريكي لـ "داعش" مازال مستمرا.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة