تل أبيب: بفضل «السيسي» التنسيق الأمنيّ بين مصر و«إسرائيل» في شهر عسل


تل أبیب: بفضل «السیسی» التنسیق الأمنیّ بین مصر و«إسرائیل» فی شهر عسل

نقل مراسل الشؤون العسكريّة في القناة العاشرة بالتلفزيون الصهيوني "أور هيلر"عن مصادر سياسيّة وأمنيّة صهيونية، وُصفت بأنّها رفيعة المستوى، إنّ التنسيق الأمنيّ بين الجيش «الإسرائيليّ» وبين الجيش المصريّ وصل إلى أعلى مراحله،وانه يمُرّ في «شهر عسلٍ» لم تشهده العلاقات الثنائيّة منذ التوقيع على اتفاق السلام بين الدولتين (اتفاق كامب ديفيد) في العام 1979.

وأوضح المُراسل «هيلر»، نقلاً عن المصادر ذاتها، أنّ "مرّد تحسّن العلاقات المصريّة «الإسرائيليّة» في المجال الأمنيّ، يعود إلى الأوامر التي يُصدرها شخصيا الرئيس المصريّ المُشير «عبد الفتاح السيسي»، الذي كان يشغل في السابق وزير الدفاع في مصر"، لافتا إلى أنّه منذ ذلك الحين، والتنسيق الأمنيّ بين الطرفين يتوثق بشكلٍ كبيرٍ، خصوصا في محاربة الجماعات الإرهابيّة، التي تتخذ من شبه جزيرة سيناء مقرا لها.

وكانت صحيفة «جلوبس» الصهيونية ، قد قالت إنّ "الرئيس المصري «عبدالفتّاح السيسي» يرى في «إسرائيل» دولة شقيقة، وانها حظيت باحترامه، ومن بين كل جيرانها، كانت هي الوحيدة التي ساهمت في الحرب ضدّ الإرهاب في سيناء، في تنسيق تام بين مصر و«إسرائيل» لم يكن له مثيل من قبل"، على حدّ تعبيرها.

أمّا مُحلل الشؤون العسكريّة في موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الالكتروني، "رون بن يشاي"، فقال،" ينبغي أنْ نذكر أيضا أنّ في هذا العالم صديق عدونا هو عدونا اللدود، لهذا يحظر المس في مصداقية القادة الجدد بمصر، عن طريق إقامة علاقات وثيقة وظاهرة أكثر مما ينبغي مع الحكم الذي يقف «السيسي» على رأسه". ومضى قائلاً "يجب أن نتذّكر أنّ حكام القاهرة الجدد ينبغي أنْ يحتفظوا بمكانتهم كوسطاء نزيهين في مسألة غزة وكمحاربين للجهاديين في سيناء في إطار التفاهمات السرية بينهم وبين تل أبيب"، على حدّ قوله.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة