صالحي : العدو لم يأل جهدا في القيام بأي عمل تخريبي ضد البرنامج النووي الايراني

صالحی : العدو لم یأل جهدا فی القیام بأی عمل تخریبی ضد البرنامج النووی الایرانی

قال مساعد رئيس الجمهورية الدكتور علي اكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية : ان العدو لم يأل جهدا في القيام باي عمل تخريبي ضد برنامجنا النووي مؤكدا انه بعناية الله وضمن التصدي لهذه الاجراءات فقد تقدمت وتطورت الصناعة النووية الايرانية بشكل كبير من خلال الاعتماد علي القدرات والخبرات المحلية .

و قال صالحي في كلمة القاها الاربعاء في ملتقي الدفاع المدني السنوي الذي عقد في منظمة الطاقة الذرية ان الدفاع المدني يحظي اليوم باهمية بالغة مؤكدا انه في العديد من الدول الاوروبية ينبغي ان تجهز المباني الحكومية بالدفاع المدني ونحن نامل بان يغطي الدفاع المدني في ايران المجالات الحيوية للشعب. واشار في جانب اخر من كلمته الي فيروس استاكس نت وقال: عندما اطلعت للمره الاولي علي وجود مثل هذا الفيروس قلقت من تعرض المنشات النووية الايرانية جراء هذا الفيروس الا انه علمت فيما بعد بان هناك تحركا كبيرا لتوجيه ضربات الي النشاطات النووية الايرانية . وصرح صالحي انه يجب ان نشكر العدو لان هذا الامر تسبب في ان نشعر بالحساسية تجاه مثل هذه القضايا وان نهتم بها بشكل اكبر مؤكدا : كما اظهر معرض 'العمليات التخريبية الصناعية ' فان المسؤولين وابناء هذا البلد تصدوا بقوة لهذه الظاهرة المشؤومة . و تابع : ان العدو يستخدم اي اسلوب في توجيه الضربات الينا الا ان الصناعة النووية الايرانية ومن خلال الاعتماد علي الخبرات المحلية تتقدم نحو الامام ونحن وجدنا طريقنا ونحبط بحساسية مثل هذه الهجمات .

هذا و اعتبر رئيس منظمة الطاقة الذرية ان زيارة وزير الخارجية ومساعديه للمنشات النووية في فردو ونطنز بانه كان مفيدا وقال ان رؤية التقدم النووي للبلاد تبعث علي الشعور بالفخر لدي كل مواطن ايراني . وفي تصريح له علي هامش الملتقي السنوي للدفاع المدني الذي عقد في منظمة الطاقة الذرية الاربعاء ، قال صالحي ردا علي سؤال : انه كما قال الوزير ظريف فان هذه الزيارة التفقدية التي هي الاولي من نوعها لوزير الخارجية كان لها اثر كبير ومن الطبيعي ان رؤية عظمة منشات نطنز تبعث علي الفخر. واضاف : من المقرر ان يتفقد وزير الخارجية ايضا منشات اراك للماء الثقيل في المستقبل القريب . و تابع صالحي : اننا لا ندعي بان جميع الاجهزة قد صنعت بايدي العلماء الايرانيين .. فقد استوردنا قسما من القطع من الدول الاخري الا ان عمليات تصميم وتجميع العديد من الاجهزة وصنع الاجيال الجديدة منها واستخدامها تمت بواسطة الخبرة المحلية . و ردا علي سؤال حول اجتماع خبراء ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية حول دراسة موضوعين متبقيين من المواضيع الخمسة للمرحلة الثالثة للتعاون والذي كان من المقرر ان يعقد خلال الايام الاخيرة ، قال صالحي : اننا نجري في الوقت الحاضر محادثات ومشاورات ونمضي مراحل جيدة الا انني لا استطيع ان اتطرق الي تفاصيل اكثر في هذا المجال .

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة