ظريف : لا يمكن التصدي لداعش في العراق ودعم هذه العصابة الارهابية في سوريا

ظریف : لا یمکن التصدی لداعش فی العراق ودعم هذه العصابة الارهابیة فی سوریا

اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تنشد الاستقرار في المنطقة ، و قال خلال استقباله وكيل الامين العام للامم المتحدة يان الياسون الذي يزور طهران حاليا : لا يمكن ان يتم التصدي لداعش في العراق و دعم هذه العصابة الارهابية في سوريا.

و افادت وكالة تسنيم الدولية بان الدكتور ظريف اكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تنشد الاستقرار والهدوء في المنطقة وقال: بناء علي ذلك فان ايران تعارض بشكل مبدئ الارهاب والتطرف. و شدد وزير الخارجية ضروة تعاون كافة الدول سيما بلدان منطقة الخليج الفارسي في مكافحة الارهاب و التطرف داعيا منظمة الامم المتحدة والدول الغربية الي العمل بشكل جاد في هذا المجال. كما اكد ضرورة دعم الاتفاق الاخير في اليمن وقال:يجب علي الجميع العمل في تعزيز الاتفاق وليس اضعافه.
من جانبه اعرب وكيل الامين العام للامم المتحدة يان الياسون عن اسفه  لمواصلة الاشتباكات في العراق وسوريا وقال: في ظل التعاون بين بلدان المنطقة فان المشاكل سيتم حلها مؤكدا ضرورة تعزيز الحوار والتعاطي بين بلدان المنطقة سيما ايران والسعودية . واشار الياسون الي تهديد داعش الجاد وقال ان الجميع في داخل وخارج المنطقة ينظرون الي داعش باعتبارها مشكلة . و وصف الياسون دور الجمهورية الاسلامية الايرانية في تسوية القضايا الاقليمية بالبارز مؤكدا ضرورة استمرار المشاورات بين منظمة الامم المتحدة والجمهورية الاسلامية الايرانية.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة