ما ذا يحمل قائد القيادة المركزية الامريكية في جعبته لملك البحرين?!

ما ذا یحمل قائد القیادة المرکزیة الامریکیة فی جعبته لملک البحرین?!

افادت الانباء من المنامة ان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة استقبل في قصره قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد جي أوستن ، وبحث معه التعاون الثنائي بين الجانبين؛ منوها بالعلاقات الامريكية البحرينية التي وصفها بين شريكين .

وأكد الملك حمد  خلال اللقاء حرصه على تطوير علاقات الصداقة والتعاون المتنامية بمختلف الاصعدة خاصة في مجال التعاون الدفاعي والعسكري؛ مؤكدا أن البحرين تدعم كل الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، منوها بالدور الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

و بحث حمد بن عيسى مع قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال اللقاء مجمل الأحداث والتطورات المستجدة على الساحتين الإقليمية والدولية.

ياتي ذلك في الوقت الذي تستعد الحكومة الخليفية لجراء انتخابات برلمانية وبلدية اعلنت قوى المعارضة رفضها القاطع لها احتجاجا على ممارسات النظام الخليفي القمعية ضد الناشطين واعتقال العشرات من هؤلاء بجريمة المطالبة بالحرية والكرامة لشعبهم المظلوم.

وكانت الولايات المتحدة والى جانب نحو 40 منظمة حقوقية دولية طالبت الاربعاء ، النظام الخليفي الحاكم بالافراج عن سجناء الراي وخاصة رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب والناشطة السياسية البحرينية مريم الخواجة.

ومتابعة لاحدث التطورات حول انتهاكات النظام الخليفي ضد شعبه تناقلت وسائل اعلام بحرينية خبرا من شانه ان يحدث ضجة دولية ضد حكم ال خليفة وذلك على خلفية قيام القوات الامنية التابعة لها باعتقال الرضيع ذي الاشهر الستة حسين حبيب مبارك مع والدته زهرة الشيخ.

والسؤال الذي يساور الاذهان هو ماذا يحمل المسؤول العسكري الامريكي في جعبته للملك البحريني؟! وهل جاء ليأنبه على تجاهلة لهذا الكم الهائل من المطالبات الدولية بالكف عن اضطهاد شعبه ام ليطمئنه باستمرار الضوء الأخضر الامريكي له ولنظامه السلطوي ؟!!


 

أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة