القضاء الخليفي يؤجل النطق في حكم نبيل رجب ويبقيه قيد الاعتقال


القضاء الخلیفی یؤجل النطق فی حکم نبیل رجب ویبقیه قید الاعتقال

متابعة لآخر التطورات حول محاكمة رئيس «منتدى البحرين لحقوق الانسان» الناشط البحريني البارز نبيل رجـب، اكدت وسائل اعلام محلية، ان المحكمة الجنائية الثالثة المعنية بالنطق في قضية رجب، قررت تاجيل محاكمته، من يوم امس الاربعاء، الى 2 تشرين الثاني 2014، مع الابقاء عليه قيد الاعتقال.

وجاء قرار التأجيل، بعد ان دخل وزير الدفاع البحريني خصماً في قضية الناشط الحقوقي نبيل رجب، وهو ما الزم المحكمة ان تجري تعديلات في التهم الموجهة اليه لتدخل الوزير البحريني ضمن قائمة المدعين ضده؛ وكان الوزير البحريني قد فوّض رئيس محكمة التمييز العسكرية بتحريك الدعوى ضد رجب بتهمة «إهانة الجيش».  

وأُحيل رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان، مطلع الشهري الحالي، الى القضاء البحريني بعد أن أسندت إليه تهمة «إهانة هيئات نظامية بطرق العلانية».

وكان رجب أنكر في جلسة سابقة التهم المنسبة اليه، وقال حينها : لم أهن أي هيئة، ولم أحدد فيما كتبته على تويتر أي جهة معينة، كما أنني حصلت في قضية سابقة مشابهة لهذه القضية على حكم براءة لعدم تحديدي الجهة المقصودة.

واصدرت نحو 40 منظمة حقوقية دولية بيانات طالبت فيها الحكومة الخليفية بالافراج الفوري عن رجب ونشطاء اخرين يعقبعون في سجون النظام بتهم الابداء عن الراي ومطالبهم بالاصلاح السياسي وحرية التعبير في المملكة.
 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة